Date : 26,02,2018, Time : 03:10:07 AM
1946 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 23 ذو الحجة 1438هـ - 15 سبتمبر 2017م 11:04 م

.للحفاظ على صحتكِ.. إليكِ 5 نصائح للتغلب على عسر الهضم

.للحفاظ على صحتكِ.. إليكِ 5 نصائح للتغلب على عسر الهضم
عسر الهضم

جي بي سي نيوز:-  مشكلة عسر الهضم من الممكن أن تؤثر على نواحي مختلفة في حياتكِ، حيث يمكنها أن تسبب لكِ الأرق، وعدم التركيز في عملكِ وغيرها من الأزمات، لذلك نقدم لكِ اليوم 5 نصائح للتغلب عليها كالتالي:
– الماء:
أول خطوة يجب أن تحرصي عليها حتى تعمل معدتكِ بالشكل الصحيح هي المياه، لذلك يجب أن تشربي كمية كافية من المياه يوميًا حتى تقوم المعدة بعميلة الهضم بشكل سلس.
– الألياف:
الخضروات والمكسرات والفواكه والأطعمة التي تحتوي على الألياف بوجه عام مهمة جدًا لعملية الهضم، حيث تساعد المعدة على الهضم.
اقرأ أيضا: العلماء لا يكلّون ولا يملّون .. الأجهزة الذكية تدمر الصحة
– الزبادي:
إذا تناولتِ الزبادي بشكل يومي سيساعد ذلك على إفراز العصارات الهضمية بشكل كبير، ما يساعد عملية الهضم أن تتم بشكل سهل، كما أن الزبادي يحتوي على البكتريا المفيدة التي تمكن الجهاز الهضمي من هضم الأطعمة المختلفة.
– المضغ:
أحد أهم أسباب عسر الهضم هو عدم مضغ الطعام بشكل جيد، لذلك عليكِ أن تقومي بمضغ الطعام جيدًا حتى تساعدي جهازك الهضمي في مهمته.
– تجنب الإكثار من بعض الأطعمة:
إذا كنتِ تعانين من عسر الهضم يجب أن تتجنبي الإكثار من الأطعمة الدسمة، مثل الأطعمة التي تحتوي على دهون كثيرة واللحم الحمراء، إلى جانب تجنب التوابل والبهارات، فكل هذه العناصر يصعب على الجهاز الهضمي هضمها بسهولة.

المصدر: روتانا



مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

آخر التطورات في الغوطة الشرقية بعد يوم من قرار مجلس الأمن


اقرأ المزيد