Date : 24,02,2018, Time : 02:29:34 AM
2360 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 22 ذو الحجة 1438هـ - 14 سبتمبر 2017م 08:10 م

سفير إيطاليا يبدأ مهامه في مصر بعد انقطاع 17 شهرًا

سفير إيطاليا يبدأ مهامه في مصر بعد انقطاع 17 شهرًا
علم ايطاليا

جي بي سي نيوز :- بدأ السفير الإيطالي الجديد بالقاهرة جيامباولو كانتينى، اليوم الخميس، مهام عمله بالبلاد، بعد 17 شهرًا من التوقف.

وقدم “كانتيني”، اليوم، صورة من أوراق اعتماده سفيرًا لإيطاليا لدى القاهرة، للخارجية المصرية في انتظار اعتمادها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووفق الوكالة الرسمية المصرية “أ ش أ”، استقبل مساعد وزير الخارجية، لشؤون المراسم السفير أيمن مشرفة، اليوم، السفير الإيطالي.

كما التقى كانتيني سفير مصر الجديد لدى روما هشام بدر، الذي من المقرر أن يغادر القاهرة خلال ساعات لتولى مهام منصبه سفيرًا لمصر لدى إيطاليا، دون تفاصيل أكثر من المصدر ذاته.

ووصل كانتيني مقر سفارته بالقاهرة قبل تقديم أوراقه، والتقى بشكل سريع بالعاملين هناك، وفق تقارير صحفية محلية.

وأمس الأربعاء، وصل السفير الإيطالي الجديد لمصر، القاهرة، بعد 17 شهرًا من سحب روما سفيرها، على خلفية توتر دبلوماسي بين الجانبين.

وفي 4 سبتمبر/أيلول الجاري، أعلن وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، في تصريحات صحفية أن السفير كانتيني، سيتسلم مهامه بالقاهرة اليوم الخميس.

وتوترت العلاقات بشكل حاد بين البلدين، على خلفية مقتل الباحث الإيطالي، جوليو ريجيني، الذي عثر على جثته في فبراير/شباط 2016، قرب القاهرة، وعليها آثار تعذيب.

وتم تعيين كانتيني، سفيرًا لإيطاليا لدى مصر، في مايو/أيار 2016، كـ “سفير غير مقيم”؛ خلفًا لـ “ماتسيريو ماساري”، الذي تم استدعاؤه إلى روما في 8 أبريل/نيسان من العام ذاته، على خلفية الحادث.

وفي 14 أغسطس/آب الماضي، قررت إيطاليا إرجاع سفيرها، رغم عدم التوصل لحقيقة ملابسات مقتل “ريجيني”، ووقتها تحدثت مصر عن تعيين سفير جديد لها هناك. ‎

الاناضول 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

نتنياهو: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس "يوم عظيم"


اقرأ المزيد