Date : 22,02,2018, Time : 05:16:21 AM
3150 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 20 ذو الحجة 1438هـ - 12 سبتمبر 2017م 05:38 م

مئات الأفغان يتظاهرون احتجاجا على منشورات أمريكية “مسيئة”

مئات الأفغان يتظاهرون احتجاجا على منشورات أمريكية “مسيئة”
قوات افغانية

جي بي سي نيوز :-   تظاهر مئات الأفغان قرب العاصمة الأفغانية كابول اليوم الثلاثاء احتجاجا على منشور دعائي ألقته القوات الأمريكية الأسبوع الماضي وتسبب في استياء شديد وأجبر قادة أمريكيين على الاعتذار.

وكان غرض المنشور الذي ألقته القوات قرب قاعدة باجرام الجوية، أحد أكبر القواعد الأمريكية في البلاد، تشجيع المواطنين على الإبلاغ عن المتشددين لكنه تضمن راية طالبان التي تحمل عبارة التوحيد “لا إله إلا الله” وقد تم تركيبها فوق صورة كلب يفر من أسد مما تسبب في موجة غضب وانتقادات.

وقال مير رحمن أحد المتظاهرين في منطقة قرة باغ قرب باجرام “الأمريكيون أهانوا الإسلام بهذا الفعل وبمعتقداتهم ولن نسكت على ذلك… إذا استمر الأمريكيون وحلف شمال الأطلسي في إهانة الإسلام سيلقون ذات المصير الذي لاقاه الروس في أفغانستان”.

واعتذر قادة أمريكيون عن المنشور ووعدوا بمحاسبة المسؤولين عنه لكن المسألة تسببت في إحراج شديد في وقت شديد الحساسية بسبب قضية منفصلة وهي الضحايا المدنيين في الضربات الجوية.

وقال محراب الدين وهو متظاهر آخر “الاعتذار وحده لن يضمد جراحا… إذا كرروا مثل تلك الإهانة فيما بعد سنواصل احتجاجاتنا وإذا تطلب الأمر سنهاجم قاعدة باجرام”.

وفي الأسبوع الماضي أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن هجوم انتحاري قرب بوابة القاعدة وقالت إنه رد انتقامي على المنشور.

رويترز 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

اجتماع طارئ بمجلس الأمن بشأن الغوطة


اقرأ المزيد