جي بي سي نيوز:- إذا أردت أن تحسني عملية الهضم في الجسم تستطيعين أن تقومي باضافات بسيطة للماء تحسّن عملية الهضم.

طريقة جديدة لمحاربة عسر الهضم

- إعتمدي على إضافة أوراق النعناع الطازجة للماء لأن وجود النعناع في ماء الشرب يعزز من أنزيمات الهضم التي بدورها تساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن في الطعام إلى جانب أن أوراق النعناع تحتوي على مكونات مهدئة للمعدة تفيد بحال تشنجها أو الشعور بألم حاد بها.

- يمكنك إضافة الليمون إلى الماء من أجل تحسين عملية الهضم لأن الليمون يحتوي على نسب عالية من الفيتامين سي الذي يساهم في تقوية المناعة إلى جانب أنه بالطبع يساعد كثيراً على تحسين وظيفة الهضم في الجسم. من أجل إضافة الليمون إلى الماء ننصحك بعصر نصف ليمون على كوب من الماء ومن ثم تناوله أو يمكنك أن تضعي بعض شرائح الليمون مع ماء الشرب.

- هل تعلمين أن لخل التفاح عدة منافع على الرغم من أنك تجهلين بعضها؟ مذاق خل التفاح في الماء سيكون غريباً عليك بالطبع ولكن يمكنك أن تضيفي ملعقتين صغيرتين من خل التفاح إلى زجاجة الماء فهو يساهم في تخليص الجسم من السموم كما في تحسين الوظائف المختصة بعملية الهضم ويزيد من معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم.

- نجد في الزنجبيل عدة خواص صحية من أجل تحسين عملية الهضم كما من أجل زيادة المناعة في الجسم. وتوجد في جذور الزنجبيل أيضاً خواص تساهم في الحماية من السرطان. يكفي أن تضعي بعض قطع الزنجبيل في الماء الذي ستشربينه واتركيه طوال الليل ومن ثم تناوليه في الصباح قبل الطعام.

- ما رأيك بإضافة قطع الخيار إلى المياه من أجل تحسين عملية الهضم؟ شرائح الخيار ستمنحك إحساساً منعشاً وستساعدك على طرد السموم من الجسم.

المصدر: نصف الدنيا