وقال فالفيردي للصحفيين قبل المباراة الأولى لفريقه في كأس الأبطال الدولية الودية بالولايات المتحدة، الجمعة: "نيمار مستمر معنا ونحن بالتأكيد نريده أن يبقى معنا. أي شيء غير ذلك هو مجرد شائعات".

وأضاف فالفيردي، الذي سبق له اللعب لبرشلونة كمهاجم تحت قيادة المدرب الهولندي الراحل يوهان كرويف ما بين 1988 و1990: "هذا هو زمن الشائعات".

وأوضح فالفيردي أنه لم يتطرق إلى الشائعات، التي تتحدث عن انتقال نيمار مع اللاعب البرازيلي.

وأردف: "تحدثنا عن أمور أخرى مثل الخطط وأشياء أخرى. هذا اللاعب نحبه وتريده أن يبقى في صفوفنا، الأمر لا يتعلق فقط بكرة القدم بل بما يقوم به في غرفة الملابس".

وقال لاعب برشلونة سيرخيو بوسكيتس، الذي جلس إلى جوار المدرب فالفيردي في المؤتمر الصحفي، إنه لا يوجد سبب يدعو نيمار للرحيل.

وأضاف: "لا أعتقد أنه سيجد مكانا أفضل. آمل أن يستمر معنا لسنوات طويلة مقبلة".

وبعد المؤتمر الصحفي انضم نيمار لزملائه في الفريق، ومن بينهم لويس سواريز وليونيل ميسي في تدريب، استعدادا لمواجهة بطل إيطاليا في استاد ميتلايف في ولاية نيوجيرسي الأميركية.

وأوضح فالفيردي أنه لا يزال يكتشف بعض الأمور الجديدة عن ناديه الجديد قائلا "أتعرف عليهم بصورة افضل تدريجيا من خلال التدريبات. هذه ليست بطولة رسمية ولم نستعد نحن ولا يوفنتوس بصورة كاملة للموسم الجديد بعد، لكني أسعى لمعرفة قدرات فريقي على أرض الملعب".