Date : 26,05,2018, Time : 10:51:09 PM
4591 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 21 شوال 1438هـ - 16 يوليو 2017م 01:16 م

سوريا: تفجير شمالي مدينة اللاذقية

سوريا: تفجير شمالي مدينة اللاذقية
تفجير شمالي مدينة اللاذقية

جي بي سي نيوز :- أفادت مصادر إعلامية وأمنية سورية أن تفجيرا وقع شمالي مدينة اللاذقية الساحلية أوقع قتلى وجرحى، يأتي ذلك في وقت سيطرت فيه قوات سورياالديمقراطية على مواقع بالجهة الشرقية من مدينة الرقة، وقد تزامن ذلك مع سقوط قتلى وجرحى بينهم أطفال بقصف جوي مجهول في ريف دير الزور وآخر روسي على الغوطة الشرقية.

 

وقال التلفزيون السوري إن تفجيرا وصفه بالإرهابي وقع شمالي مدينة اللاذقية الساحلية التي تسيطر عليها قوات النظام اليوم الأحد وأفادت تقارير بسقوط مصابين.

 

وأضاف أن التفجير وقع في منطقة رأس شمرا على بعد 12 كيلومترا شمالي اللاذقية، دون ذكر المزيد من التفاصيل، وفق ما أفادت وكالة رويترز.

 

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر أمنية سورية وشهود عيان بسقوط قتلى وجرحى جراء الانفجار، وقال سكان محليون في المدينة إن قتلى وجرحى سقطوا في الانفجار، بحسب الوكالة نفسها.

 

في الأثناء، قالت مصادر للجزيرة إن ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية سيطرت على أجزاء كبيرة من حي هشام بن عبد الملك داخل السور الأثري في الجهة الشرقية من مدينة الرقة، وذلك بعد معارك مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

 

وأضافت المصادر أن معارك عنيفة تدور على أطراف سوق الهال وشارع 23 شباط القريب من وسط الرقة، كما شهدت أحياء في الجهة الغربية للرقة اشتباكات بين الطرفين.

 

وتعرضت أحياء سكنية يسيطر عليها تنظيم الدولة من الرقة قصفا مدفعيا وجويا من التحالف الدوليالداعم لقوات سوريا الديمقراطية تسبب بسقوط جرحى في صفوف المدنيين ودمار في أبنية سكنية.

 

ونقلت قناة الإخبارية المملوكة للنظام السوري عن مصدر عسكري قوله إن جيش النظام سيطر على حقول نفط الوهاب والفهد ودبيسان والقصير وأبو القطط وأبو قطاش وقرى أخرى في منطقة الصحراء الواقعة جنوب غرب محافظة الرقة.

المصدر: الجزيرة .وكالات 

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

دبلوماسي سوري: دمشق ليست بحاجة لعملية عسكرية في الجنوب


اقرأ المزيد