Date : 26,05,2018, Time : 08:29:08 PM
2172 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 19 شوال 1438هـ - 14 يوليو 2017م 07:12 م

الإحتلال الإسرائيلي يفرج عن مفتي القدس بعد احتجازه لساعات‎

الإحتلال الإسرائيلي يفرج عن مفتي القدس بعد احتجازه لساعات‎
الشيخ محمد حسين

جي بي سي نيوز :- أفرجت شرطة الإحتلال الإسرائيلية عن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، اليوم الجمعة، بعد ساعات من اعتقاله على مقربة من المسجد الأقصى واحتجازه.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، إن “قوات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت، قبل قليل، عن مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين عقب احتجازه لساعات”.

وكانت الشرطة اعتقلت الشيخ حسين، أثناء إلقائه خطبة الجمعة في أحد شوارع القدس القديمة، بعد أن منعت الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك وإغلاقه أمامهم.

وجاء اعتقال الشيخ حسين، عقب عملية إطلاق نار نفذها 3 فلسطينيين في القدس على أفراد من الشرطة الإسرائيلية، عند أحد بوابات المسجد الأقصى ما أدى لمقتل المنفذين الثلاثة وشرطيين إسرائيليين.

وإثر ذلك، قالت الشرطة الإسرائيلية إن قائدها العام في القدس يهورام هاليفي “قرر إغلاق أبواب المسجد وإخلاء حيز الحرم الشريف من الناس، وعدم السماح بإقامة صلاة الجمعة اليوم في الأقصى، ما يعني أنه مغلق حتى إشعار آخر”.

وسبق أن حذرت دار الإفتاء الفلسطينية (تابعة للسلطة)، إسرائيل من محاولة المس بالشيخ حسين، وذلك في بيان للوكيل المساعد لدار الإفتاء، إبراهيم خليل عوض الله.

الأناضول 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

هل ينجح ترامب في إنشاء تحالف دولي ضد إيران ؟


اقرأ المزيد