Date : 21,05,2018, Time : 11:51:42 PM
7344 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 18 شوال 1438هـ - 13 يوليو 2017م 01:06 م

ترامب يؤكد: بوتين كان يفضل فوز كلينتون بالرئاسة

ترامب يؤكد: بوتين كان يفضل فوز كلينتون بالرئاسة
الرئيس الأميركي دونالد ترامب

جي بي سي نيوز :- أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية الاربعاء انه على «تفاهم كبير» مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، مضيفا ان هذا الاخير كان يفضل في الواقع فوز هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقال ترامب في مقابلة مع بات روبرتسون الذي يعتبر احد رموز اليمين المسيحي الاميركي، ضمن برنامجه الاسبوعي على قناة «سي بي ان» التي اسسها وبثت مقتطفات منها الاربعاء اكد الملياردير الاميركي ان الرئيس الروسي كان يفضل فوز كلينتون الديموقراطية في 2016.

وقال «الكثير من الأمور التي أفعلها على طرف نقيض لما يريده» بوتين، رغم وجود «تفاهم كبير جدا» مع الرئيس الروسي الذي التقاه الاسبوع الفائت في هامبورغ خلال قمة مجموعة العشرين.

وأضاف ترامب ان نظيره الروسي كان يفضل فوز كلينتون في نوفمبر هو لانها لم تسع لزيادة النفقات العسكرية، وقال «منذ البدء قلت انني اريد جيشا قويا وهذا امر لا يريده بوتين».

وتابع «أريد تعزيزا هائلا للطاقة، فنحن نضاعف الفحم والغاز الطبيعي والاستخراج بالتصديع، وكلها امور لا يحبذها - لكن لا أحد يذكر كل ذلك».

وأضاف الرئيس الاميركي في مقابلته الاولى منذ عودته من هامبورغ «نحن قوة نووية قوية للغاية وهم ايضا. لن يكون منطقيا ان لا تكون لدينا علاقة ما بالروس».

واورد الرئيس الاميركي وقف اطلاق النار الساري في جنوب سوريا مثالا على الايجابيات التي اثمر عنها لقاؤه مع بوتين والذي استمر ساعتين وربع الساعة في هامبورغ الالمانية الاسبوع الماضي.

واضاف «من المهم ان يكون هناك حوار لان غياب الحوار يعني الكثير من المشاكل لبلدنا ولبلدهم».

وهذه المقابلة هي الظهور العلني الاول لترامب منذ عودته من قمة مجموعة العشرين، وسط عودة قوية لملف التدخل الروسي في الانتخابات مع نشر نجله البكر رسائل إلكترونية تكشف انه ابدى استعدادا لتسلم معلومات من موسكو لدعم حملة الملياردير.(ا ف ب)




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

هل ينجح ترامب في إنشاء تحالف دولي ضد إيران ؟


اقرأ المزيد