Date : 25,05,2018, Time : 11:14:41 PM
3362 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 17 شوال 1438هـ - 12 يوليو 2017م 09:30 م

قادة الدروز: سنقاطع من يصوت في انتخابات الجولان

قادة الدروز: سنقاطع من  يصوت في انتخابات الجولان
الرئيس الروحي للطائفة الشيخ طاهر أبو صالح

جي بي سي نيوز - : ذكرت جريدة معاريف أن قادة الطائفة الدرزية في شمالي الجولان وجهوا نداء للطائفة لمقاطعة الانتخابات البلدية التي ستجري لأول مرة في الجولان منذ احتلاله عام 1967. وقد عقدوا جلسة خاصة لهذا الغرض بالقرب من موقع النبي يعفور في هضبة الجولان بمشاركة المئات من سكان ورؤساء الطائفة، وعلى رأسهم الرئيس الروحي للطائفة الشيخ طاهر أبو صالح.

وذكرت الجريدة أن الحاضرين قرروا خلال الاجتماع مقاومة قرار وزير الداخلية آرييه درعي، الذي ينص على إجراء انتخابات بلدية في تشرين الأول 2018 للمجالس البلدية: بقعاتا، مسعده، مجددل شمس، وعين كينيا في الجولان. وقد تم اتخاذ قرار وزير الداخلية في أعقاب توجه عدد من سكان تلك القرى ومطالبتهم بإجراء الانتخابات بدلا من تعيين مجالس البلدية مثلما تجري الأمور منذ عام 1967.

وذكرت الجريدة التي ترجمت تقريرها جي بي سي نيوز  أن كبار مسؤولي الدروز في الهضبة أعلنوا أنهم سيفرضون مقاطعة دينية واجتماعية على كل من سيشارك في الانتخابات البلدية في الجولان. كما وجه مسؤولي الطائفة انتقادات شديدة إلى وزير الداخلية درعي جراء القرار الذي اتخذه بهذا الشأن خلال هذه المرحلة الحساسة على خلفية الحرب في سوريا، مما سيثير المشاكل في أوساط الطائفة الدرزية في الجولان. إن قرار الوزير درعي يدعو إلى فرض السيادة الإسرائيلية على القرى الدرزية، وهو الأمر الذي سيعارضه شيوخ الدروز في الجولان والطائفة الدرزية في سوريا .

المصدر : جي بي سي نيوز 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

وزير خارجية تركيا: التلاعب بسعر الليرة سيستمر حتى الانتخابات


اقرأ المزيد