Date : 21,05,2018, Time : 11:32:53 PM
6805 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 17 شوال 1438هـ - 12 يوليو 2017م 02:07 م

مخاطر التعرض المباشر للمكيفات فى فصل الصيف على المفاصل والعظام

مخاطر التعرض المباشر للمكيفات فى فصل الصيف على المفاصل والعظام

جي بي سي نيوز:- قال الدكتور هانى محمد على، استشارى الأمراض الروماتيزمية بطب الأزهر، إن ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة المرتفعة فى فصل الصيف تؤدى إلى اتخاذ الكثير من الأشخاص عادات سيئة تضر بهم، حيث يلجأ الكثيرون للهروب من موجة الحرارة المرتفعة بالجلوس أمام مكيفات الهواء بصورة مباشرة، خصوصا عندما تكون الملابس مبتلة بالعرق، وتتعرض العظام لصدمات هوائية تؤثر على المفاصل.

وأضاف الدكتور هانى محمد على، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك الكثير من الآثار السلبية على صحة العظام والمفاصل والعضلات من الصدمات الهوائية يظهر أبرزها فى صورة تقلصات عضلية فى منطقة الفقرات العنقية والقطنية، وأيضا آلام بمنطقة الكتفين، وألم الكتفين يكون نتيجة لالتهاب الأوتار المحيطة بمفصل الكتف وتؤدى إلى آلام شديدة مع الحركة وأحيانا النوم على الجانب المصاب، مما يؤدى إلى الأرق والإرهاق العام.

وأشار د. هانى إلى أن آلام الرقبة تظهر أيضا نتيجة لتقلص العضلات المحيطة بالعمود الفقرى، كما تظهر آلام أسفل الظهر نتيجة لتقلص بالعضلات وأحيانا التهاب بأعصاب الطرفين، كما يعانى من هذه العادات السيئة مرضى الروماتيزم وآلام المفاصل المزمنة مثل الروماتويد وخشونة الركبتين، حيث تتزايد حدة الآلام بالتعرض الخاطئ لتيارات الهواء الباردة.

وأوضح الدكتور هانى على أنه يفضل الحكمة فى فصل الصيف والتعرض غير المباشر لتيارات الهواء الباردة فى فترة الصيف، خصوصا عند الانتقال من مكان لآخر مختلفين فى درجات الحرارة، حفاظا على سلامة الجهاز العضلى الحركى بما يشمله من عضلات وأوتار ومفاصل وعظام، وذلك حماية للصحة العامة من استخدام المسكنات بما لها من أثارة جانبية ضارة.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

هاسبل مديرة "CIA".. في سابقة هي الأولى في تاريخ أمريكا


اقرأ المزيد