Date : 26,05,2018, Time : 08:38:59 PM
2115 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 16 شوال 1438هـ - 11 يوليو 2017م 07:00 م

قتلى في اشتباكات شرق العاصمة الليبية

قتلى في اشتباكات شرق العاصمة الليبية
اشتباكات في طرابلس

جي بي سي نيوز :- قتل أربعة أشخاص في اشتباكات شرق طرابلس بين قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني وأخرى موالية لحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام.

وقالت وزارة الصحة الليبية -اليوم الثلاثاء- إن من بين القتلى الأربعة عاملان أجنبيان، مشيرة إلى جرح 21 آخرين. وبدأت المواجهات مساء الأحد في منطقة القره بولي (50 كلم شرق طرابلس)، واستمرت حتى فجر اليوم، واستخدمت فيها الدبابات وعربات مزودة برشاشات ثقيلة.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم بلدية القره بولي شريف جاب الله قوله إن أحد القتلى مصري، مضيفا أن القتال أجبر العديد من السكان على النزوح، وتسبب في أضرار كبيرة بالمنازل والمحال التجارية.

ووفق مصادر ليبية، فإن الاشتباكات اندلعت حين حاولت قوات موالية لحكومة الإنقاذ مساء الأحد التقدم باتجاه العاصمة. وقالت حكومة الوفاق الجمعة إنها أمرت قواتها بالتصدي لما وصفتها بالمجموعات الخارجة عن القانون إذا حاولت التقدم نحو طرابلس.

وهذه المواجهة ليست الأولى بين قوات حكومة الوفاق الوطني (المعترف بها دوليا) برئاسة فائز السراج والمجموعات الموالية لحكومة الإنقاذ بقيادة خليفة الغويل، إذ سبقتها جولات من القتال خلفت خسائر كبيرة في الطرفين.

وفي أواخر مايو/أيار الماضي، شهدت مناطق جنوبي طرابلس معارك عنيفة قتل فيها أكثر من خمسين وأصيب 180 آخرون، وانتهت بانسحاب مجموعات تابعة لحكومة الإنقاذ من بعض الأحياء، ثم من مطار طرابلس الدولي الذي تسلمه بعد ذلك الحرس الرئاسي لحكومة الوفاق.

يشار إلى أن العديد من الكتائب العسكرية التي كانت محسوبة على الثوار، انضمت إلى حكومة الوفاق عقب دخولها طرابلس في ربيع 2016 بموجب اتفاق الصخيرات، في حين وقفت كتائب أخرى من مدينةمصراتة وغيرها إلى جانب حكومة الإنقاذ التي لا تزال تعتبر نفسها شرعية.

المصدر: الجزيرة.وكالات 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

إغلاق 5 محطات مترو في كييف بعد إنذار بوجود متفجرات


اقرأ المزيد