Date : 26,05,2018, Time : 08:45:00 PM
2065 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 16 شوال 1438هـ - 11 يوليو 2017م 05:54 م

السيسي لـوفد "الشيوخ الإيطالي": ملتزمون بكشف ملابسات قضية ريجيني

السيسي لـوفد "الشيوخ الإيطالي": ملتزمون بكشف ملابسات قضية ريجيني
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

جي بي سي نيوز :- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، التزام بلاده بالعمل على كشف ملابسات قضية الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، داعيا إلى مواصلة التعاون الوثيق بين جهات التحقيق في القاهرة وروما.

جاء ذلك خلال لقاء عقده السيسي، اليوم، مع وفد برلماني إيطالي، برئاسة "نيكولا لاتوري" رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ، وعضوية "ماوريتسيو جاسباري" نائب رئيس مجلس الشيوخ، بقصر الاتحادية شرقي القاهرة.

وفي بيان للرئاسة المصرية، اطلعت عليه الأناضول، شهد اللقاء تباحثاً حول التحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وخاصة مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، إضافة إلى تفعيل العلاقات السياسية بين البلدين، واستعراض مجمل تطورات قضية ريجيني.

وقال السيسي، وفق البيان، إن بلاده ملتزمة بـ"العمل على كشف مُلابسات واقعة الباحث الإيطالي ريجيني واستجلاء حقيقتها، سعياً للتوصل إلى مرتكبيها وتقديمهم للعدالة".

وكانت العلاقات بين القاهرة وروما توترت بشكل حاد، عقب مقتل ريجيني (26 عاماً)، والعثور على جثته بمصر، في فبراير/ شباط 2016، وعليها آثار تعذيب، ما دفع روما لاستدعاء سفيرها لدى القاهرة، في إبريل/ نيسان من العام نفسه، ولم ترسل سفيراً جديداً إلى مصر حتى الآن.

ووفق البيان ذاته، أعرب السيسي عن تطلع بلاده لتطوير العلاقات التاريخية التي تجمعها بإيطاليا ودفعها قُدماً، ومؤكداً قدرة العلاقات بين البلدين على تجاوز مختلف التحديات.

 وكالات 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

مذكرة لنتنياهو: "لا توافق على تسوية مع غزة بدون إعادة جثث جنودنا"


اقرأ المزيد