Date : 23,04,2018, Time : 12:11:35 PM
4913 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 25 رمضان 1438هـ - 20 يونيو 2017م 10:32 م

ترامب وبوروشينكو يبحثان حل أزمة أوكرانيا “سلمياً”

ترامب وبوروشينكو يبحثان حل أزمة أوكرانيا “سلمياً”
دونالد ترامب مع نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو

جي بي سي نيوز :- بحث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مع نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو، سبل حل الأزمة التي تشهدها المناطق شرقي أوكرانيا، وذلك أثناء لقائهما، اليوم الثلاثاء، في البيت الأبيض.

وذكر بيان صادر عن البيت الأبيض، أن الجانبين بحثا حل الأزمة في شرقي أوكرانيا عبر الطرق السلمية، كما ناقشا الجهود المبذولة لإجراء إصلاحات، ومنع الفساد في البلاد.

وأوضح ترامب في تصريح صحفي، أن اللقاء كان مثمرًا للغاية، مشيرًا إلى أنهما سيبحثان خلال اجتماعات أخرى ستجري اليوم، العلاقات الثنائية والإقليمية بشكل موسع.

وأعرب عن اعتقاده في مضي الجانبين قدما فيما يتعلق بالعديد من القضايا.

وقال نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو، في تصريح مقتضب، أن بلاده تكافح من أجل الحرية، وأن حليفة مثل أمريكا تحظى بأهمية كبرى بالنسبة لبلاده.

وتشهد مناطق شرقي أوكرانيا، اشتباكات بين انفصاليين موالين لروسيا والقوات الحكومية الأوكرانية، اندلعت على إثر توتر بدأ بين موسكو وكييف، على خلفية التدخل الروسي في أوكرانيا بعد الإطاحة بنظام الرئيس الأوكراني السابق، فيكتور يانوكوفيتش (المقرب من موسكو)، أواخر 20133.

وتأزمت الأوضاع إثر دعم موسكو لانفصاليين موالين لها في كل من دونيتسك، وشبه جزيرة القرم (جنوب)، وقيام روسيا لاحقاً بضم القرم إلى أراضيها عقب استفتاء من جانب واحد، في 16 مارس/آذار.

الاناضول 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

السجن 20 عاما لصلاح عبد السلام بعد إدانته "بالقتل الإرهابي"


اقرأ المزيد