Date : 23,04,2018, Time : 12:14:49 PM
4929 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 25 رمضان 1438هـ - 20 يونيو 2017م 05:48 م

حكم قضائي جديد في مصر ببطلان اتفاقية «تيران وصنافير»

حكم قضائي جديد في مصر ببطلان اتفاقية «تيران وصنافير»
دار القضاء المصري

جي بي سي نيوز :- قضت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، بحكم جديد يقر بطلان اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين القاهرة والرياض، التي يتم بموجبها التنازل عن سيادة مصر على جزيرتي «تيران وصنافير» للسعودية.

وأصدرت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار «بخيت إسماعيل»، نائب رئيس مجلس الدولة، حكما بقبول الدعوى المقامة من الحقوقي «خالد علي»، والتي تطالب بعدم الاعتداد بكل أحكام «محكمة القاهرة للأمور المستعجلة» بشأن نزاع الجزيرتين، واعتبارها كأن لم تكن.

وكانت محكمة الأمور المستعجلة، بوسط القاهرة، قضت مطلع أبريل/ نيسان الماضي، بقبول دعوى التنفيذ الموضوعي التي تطالب بإسقاط أسباب حكم المحكمة الإدارية العليا القاضى ببطلان اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتى انتقلت بموجبها تبعية جزيرتى «تيران وصنافير» للمملكة، واستمرار تنفيذ حكم الأمور المستعجلة بسريان الاتفاقية.

من جانبه علق المحامي «خالد علي» على الحكم الذي حصل عليه بمصرية الجزيرتين عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: «اللهم أنت القوي».

وكان مجلس النواب المصري، ضاربا بحكم القضاء عرض الحائط، وافق بشكل نهائي، الأربعاء الماضي، على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين القاهرة والرياض، التي يتم بموجبها التنازل عن سيادة مصر على جزيرتي تيران وصنافير» للسعودية.

المصدر: الخليج الجديد . وكالات 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

السجن 20 عاما لصلاح عبد السلام بعد إدانته "بالقتل الإرهابي"


اقرأ المزيد