Date : 26,04,2018, Time : 08:50:53 AM
2198 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 21 رمضان 1438هـ - 16 يونيو 2017م 09:04 م

الغارديان: مخطط إيراني لتأمين ممر بري من طهران إلى بيروت

الغارديان: مخطط إيراني لتأمين ممر بري من طهران إلى بيروت
عناصر من الحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية

جي بي سي نيوز :- نقل مراسل صحيفة الغارديان في العراق، مشاهداته لسير معارك مليشيا الحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية، كاشفاً عن مخطط إيراني لتأمين ممر بري يربط بين إيران وسوريا وصولاً إلى لبنان.

وبحسب ما نقل عنها موقع "بي بي سي"، الجمعة، فقد كتب مارتن تشولوف، مراسل الصحيفة من مدينة البعاج العراقية المحاذية للحدود السورية، ما شاهده هناك أثناء وصول مليشيا الحشد الشعبي المدعومة من إيران، كما حاور أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد، الذي قدم إلى البعاج لتحية مقاتليه والإشادة بانتصاراتهم ضد تنظيم الدولة.

وعند سؤال "المهندس" عن سبب الدمار الشامل لمدينة البعاج، برر ذلك بالقول: "هزمت القاعدة لكنها ما لبثت أن عادت باسم تنظيم الدولة، وإن لم ندمر كل هذه المنطقة لعاد تنظيم الدولة مجدداً باسم جديد".

وأشار المراسل إلى أنه "ومع تقدم مليشيا الحشد الشعبي في العراق نحو الحدود السورية، تقدمت مليشيا أخرى موالية لإيران من الجانب السوري نحو الحدود العراقية إلى أن التقت القوتان، هذا الأسبوع، على الحدود بين مدينتي الميادين العراقية ودير الزور السورية"، وهو ما اعتبر لحظة فارقة في الحرب السورية وفي المعركة ضد تنظيم الدولة، "لكنه أيضاً تجسيد جزئي للمخطط الإيراني في المنطقة".

المصدر: الخليج اونلاين 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

اعتزازا بأخلاقه.. السعودية تهدي "محمد صلاح" أرضا في مكة


اقرأ المزيد