Date : 26,04,2018, Time : 08:36:06 AM
1993 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 20 رمضان 1438هـ - 15 يونيو 2017م 06:22 م

السلطة تصف وجود حماس بغزة بـ " النكبة الثانية "

السلطة تصف وجود حماس بغزة بـ " النكبة الثانية "
عناصر من حماس

جي بي سي نيوز - : نشرت  السلطة الفلسطينية   على صفحات وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية بيانا غير عادي في شدته، بمناسبة مرور عشر سنوات على ذكرى سيطرة حماس على قطاع غزة، وقد جاء في البيان: أن انقلاب حماس هو "النكبة الفلسطينية الثانية التي عمت بشعبنا".

وذكرت مراقبون  أن استخدام مصطلح نكبة الذي يرمز إلى احتلال إسرائيل عام 1948 هو أمر غير عادي. وقد جاء في البيان: "أن حماس حولت القطاع إلى جهنم لا يطاق، وقد تفاقمت الأزمات، والمعاناة بسبب سيطرتها على المعابر، ومحطة الطاقة الوحيدة التي تزود غزة بالكهرباء، وبسبب ابتزاز الأموال من المواطنين البسطاء، وعدم دفع مسؤولي وناشطي حماس لحساباتهم في الكهرباء والماء. وحماس لا تنقل المال الذي تجمعه من المواطنين إلى وزارة المالية في السلطة الفلسطينية، بل تجمعه لاحتياجاتها الخاصة، بدون أن يتمتع المواطن البسيط من جدوى هذه الأموال".

وأضاف البيان: "أن البلديات التي تسيطر عليها حماس تثقل على مواطنيها بالضرائب التي تجبيها، والتي تقدر بملايين الدولارات شهريا، إضافة إلى المعاناة التي تعيشها القطاعات الخاصة، وقطاعات البناء، والتجارة والصناعة جراء هذه الضرائب. كما تقوم حماس بسرقة تجهيزات المساعدات الطبية التي تنقلها السلطة الفلسطينية إلى المستشفيات في القطاع من أجل استخدامها في عياداتها الخاصة، التي يتمتع بها مسؤولو حماس العسكريون على حساب المواطن الفلسطيني في القطاع.

يذكر أن منظمة فتح التي تحكم الضفة لم تقدم للقضية الفلسطينية سوى إنجاز واحد : وهو أنها بدلت تظاهرات الفلسطينيين ضد الإحتلال بمظاهرات تطالب بالرواتب ، بالإضافة إلى غرز  المحسوبية والواسطات في كل مفاصل السلطة وفق ما علق البعض .

( المصدر : جي بي سي نيوز ) 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بالفيديو.. ترامب يحرج ماكرون في البيت الأبيض!


اقرأ المزيد