Date : 26,05,2017, Time : 02:07:06 PM
2996 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 21 شعبان 1438هـ - 18 مايو 2017م 08:30 م

المعارضة السورية: بحثنا الوضع الإنساني والانتقال السياسي

المعارضة السورية: بحثنا الوضع الإنساني والانتقال السياسي
رئيس وفد المعارضة السورية
جي بي سي نيوز :- قال رئيس وفد المعارضة السورية إلى جنيف نصر الحريري إن الوفد أطلع مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستفان دي ميستورا على الوضع الإنساني المتدهور في سوريا، إضافة إلى مناقشة آليات الانتقال السياسي ومسائل فنية.

وقال الحريري في مؤتمر صحفي من مقر الأمم المتحدة في جنيف إن وفد المعارضة قدم تقارير إلى المبعوث الأممي حول الأوضاع الإنسانية جرى فيها التركيز على ملف المعتقلين وخاصة عمليات الاعتقال المستمرة التي لم تتوقف، واعتقال الشباب من المناطق المهجرة وإرسالهم مع المفرج عنهم إلى جبهات القتال.

وأشار الحريري إلى أنه جرت مناقشة كيفية الانتقال السياسي إضافة إلى أمور فنية أخرى، كما أكد أن جلسة اليوم ركزت على الإجراءات الدستورية والقانونية التي تخدم الانتقال السياسي، مضيفا أن الوفد سيسلم دي ميستورا غدا مذكرتين عن دور إيران في سوريا الذي وصفه بالتخريبي وكذلك مسألة المعتقلين.

وقال رئيس وفد المعارضة إن الوفد عقد جلسة مع خبراء الفريق الأممي بحثت الإجراءات الدستورية والقانونية التي تخدم عملية الانتقال السياسي وتشكيل هيئة الحكم الانتقالي.

من جهة أخرى، قال الحريري إن النظام سهل هجوما لتنظيم الدولة الإسلامية على عدد من القرى في ريف حماة الشرقي وكان هناك استهداف للمدنيين وغيرهم في محاولة من النظام للتشويش على العملية السياسية ومنع تقدمها.

من جهته، قال بشار الجعفري رئيس وفد النظام السوري إلى مفاوضات جنيف، إن اجتماعات غير رسمية  لخبراء دستوريين من وفد النظام ومكتب المبعوث الأممي ستفان دي ميستورا تجري دون مشاركة المعارضة.

وأضاف أن هذه الاجتماعات تبحث ورقة المبادئ الأساسية التي تتضمن في بنودها نقاطا مناسبة تصلح كمبادئ دستورية، وسيعرض الخبراء نتائج اجتماعاتهم هذه على اجتماع وفد النظام مع المبعوث الخاص لإصدار القرار النهائي بشأنها.

يذكر أن دي ميستورا أكد أنه سيسعى إلى أن تكون المفاوضات المقررة لأربعة أيام مركزة وحيوية، وأنها ستتناول السلال الأربع التي بدأ بحثها في الجولة الماضية من المفاوضات، والمتعلقة بالحكم والانتخابات والدستور ومكافحة الإرهاب.

المصدر: الجزيرة 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

ترامب والكرة المتوهجة في السعودية يثيران الجمهور


اقرأ المزيد