جي بي سي نيوز :-  قام جواكيم مولينس وهو أحد المساهمين في نادي برشلونة البارحة برفع طلب رسميّ إلى الاتحاد الإسباني من أجل إعادة النظر في احتساب أربعة كؤوس ملك فاز بها نادي ريال مدريد في الماضي.

وطالب مولينس الاتحاد الإسباني بتجريد ريال مدريد من ألقاب كأس الملك التي حصل عليها أربع مرات بين سنتي 1903 و1909.

وكشفت صحيفة سبورت الكتلانية التي حصلت على نسخة من الطلب عن أن جواكيم مولينس يعتمد في طلبه هذا على معيار محدد، ذلك أن الاتحاد الإسباني لا يحتسب أي بطولة لم يكن هو المشرف الرسميّ والمباشر عليها وعلى هذا الأساس لم يتم احتساب لقب الدوريّ الذي فاز به برشلونة سنة 1937 (كان يسمى دوريّ المِديتيرّانيو) إبّــان الحرب الأهلية في إسبانيا، كما لم يتم احتساب ما كان يسمى بكأس رئيس الجمهورية والتي فاز بها نادي ليفانتي في السنة نفسها وللسبب عينه.

الشيء نفسه ينطبق على الكؤوس التي فاز بها ريال مدريد في بداية القرن العشرين، فلم يكن الاتحاد الإسباني قد تأسس بعد وحسب مولينس لا يمكن احتساب تلك الألقاب لريال مدريد وفقا للمعيار ذاته خاصة أن غالبية تلك الكؤوس كانت من تنظيم النادي الملكيّ نفسه.

جدير بالذكر أن جواكيم مولينس فوق كونه أحد المساهمين في نادي برشلونة فهو عضو في مؤسسة أون كريت فالينت البرشلونية كما أنه كان ضمن سباق رئاسة النادي الكتلاني سنة 2003.

 

وكالات