Date : 23,05,2017, Time : 12:27:44 AM
7261 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 19 جمادي الاول 1438هـ - 16 فبراير 2017م 09:34 ص

تعلمي الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج بوسائل طبيعية

تعلمي الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج بوسائل طبيعية

جي بي سي نيوز:- يتسبب ترك المكياج على البشرة لفترات طويلة، أو النوم به في أضرار كبيرة لها، كونه يسد المسام، ويمنع البشرة من التنفس، مما يؤدي لظهور البثور والحبوب، والرؤوس السوداء، وغيرها من المشكلات، كما أنه يعجل بظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة عليها.
إليكِ بعض النصائح لإزالة المكياج.

زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون أفضل الوسائل الطبيعية لإزالة المكياج، من على البشرة خاصة مكياج العينين الثقيل، لاحتواء الماسكارا والكحل على نسبة من الزيوت والشموع الثقيلة، تماثل بنية تلك الموجودة بزيت الزيتون، كما أنه يعمل بمثابة مرطب لهذه المنطقة لاحتوائه على فيتامين E فيحميها من التجاعيد، وظهور الهالات السوداء، وينظفها بعمق.

زيت الخروع
وهو ثاني افضل الزيوت الطبيعية لإزالة مكياج العينين والبشرة ككل، كونه لطيفا عليها، ويعمل على إطالة الرموش وحمايتها من آثار الماسكارا، وعند خلطه بزيت الزيتون تحصلين على أفضل النتائج.

زيت جوز الهند
لا يمتاز زيت جوز الهند فقط بأنه خفيف على البشرة، لكنه قادر أيضًا على إزالة جميع أنواع المكياج/ حتى تلك التي تكون مقاومة للماء، بما يجعله وسيلة فعالة لإزالة المكياج، فقط يُنصح بخلطه بقليل من الماء الدافئ قبل استخدامه.

زيت الأطفال
اخلطي زيت الأطفال بعصير الخيار؛ لتصنعي أفضل مزيل طبيعي لمكياج البشرة، فزيت الأطفال لطيف على البشرة، فيما يساعد الخيار على تفتيحها.

الفازلين
يساعد الفازلين على إذابة الصمغ اللاصق للرموش الصناعية، كما أنه مُنظف ممتاز للبشرة، تلتصق به كل الأتربة وبقايا المكياج العالقة.

الحليب
وهو منظف فعال جدًا للبشرة لوجود نسبة عالية من حمض اللاكتيك به، كما أنه مناسب للأنواع الحساسة منها، لأنه يعالج الالتهابات والحكة ويقلل من الاحمرار.

الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج
أولًا: استخدمي قطنة نظيفة وبلليها بقليل من أي من المواد السابق ذكرها، وامسحي بها بشرتك برفق، بعد إزالة الرموش الصناعية.

ثانيًا: عند إزالة مكياج العينين، اتركي القطنة على الجفن العلوي قليلًا؛ حتى يذوب المكياج ويلتصق بها تمامًا، وكرري العملية حتى إزالة كافة آثاره، ثم امسحي العينين برفق بحركات دائرية.

ثالثًا: بعد الانتهاء من إزالة كل المكياج، اغسلي وجهك بالماء الدافئ لفتح المسام، ثم استخدمي الغسول المناسب لنوع بشرتك في تنظيفها.

رابعًا: استخدمي قابض للمسام لغلقها مرة أخرى، بعد تجفيف البشرة بمنشفة قطنية، أو بإمكانك تمرير قطنة مبللة بقليل من ماء الورد أو مكعب من الثلج عليها وسيؤدي الغرض نفسه.

خامسًا: رطبي بشرتك حفاظًا عليها من الجفاف، ولا تنسي تطبيق كريم العينين في المنطقة المحيطة بهما، لمزيد من الترطيب لها.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

عن قصفت الطائرات الأمريكية رتلا إيرانيا في معبر التنف الحدودي


اقرأ المزيد