Date : 24,05,2017, Time : 11:01:52 AM
4887 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 19 جمادي الاول 1438هـ - 16 فبراير 2017م 09:30 ص

سبعة أسباب تجعل ماء الورد مكوناً أساسياً في نظامكِ للعناية بالبشرة

سبعة أسباب تجعل ماء الورد مكوناً أساسياً في نظامكِ للعناية بالبشرة

جي بي سي نيوز:- يُستخدم ماء الورد من قِبل الكثير من النساء ضمن نظامهن الخاص للعناية بالبشرة. فقد اُستخدم ماء الورد من قِبل أجيال مختلفة من النساء على مر العصور؛ للحصول على بشرة وردية اللون، أو لإضفاء المزيد من الانتعاش عليها في منتصف اليوم. لكن الحقيقة أن لماء الورد الكثير من الفوائد الأكثر أهمية للبشرة.
فضلاً عن ذلك، فإن استخدامه من قبل العديد من الأجيال وعلى مدى فترة زمنية طويلة يجعله منتجاً موثوقاً به. وفيما يلي مجموعة من الفوائد التي قد تجعلكِ تكتفين باستخدام ماء الورد فقط للعناية ببشرتك:

1- استخدامه كتونر

استخدام التونر(1) أحد الخطوات الهامة في أي نظام عناية بالبشرة، ولا يمكن الاستغناء عنه. مع ذلك، تتجنب الكثير من النساء شراء التونر في محاولة منهن لتقليل النفقات الخاصة بنظام العناية بالبشرة الخاص بهن. فإذا كنتِ واحدة من هؤلاء يمكنكِ بسهولة استخدام ماء الورد فقط كتونر. فهو يعمل جيداً كتونر للبشرة، بالإضافة لكونه أرخص كثيراً من المنتجات التي تباع في الأسواق. حيث يعمل ماء الورد على منح بشرتكِ الليونة والمرونة مع تغذيتها بشكل جيد.

2- كقناع يسير وفعال للوجه

اخلطي القليل من ماء الورد مع الطين البركاني؛ لعمل أفضل قناع للوجه لجميع أنواع البشرة. إذ يعتبر هذا القناع أسهل وأيسر قناع يمكنكِ إعداده في المنزل، كما أنه سيساعدكِ في الحفاظ على التوازن الطبيعي لزيوت بشرتكِ.

3- كبخاخ مثبت للمكياج

كلنا نعرف البخاخات الخاصة بتثبيت المكياج؛ بدلاً من إنفاق المبالغ الطائلة للحصول على هذه المنتجات، فقط رشي القليل من ماء الورد بعد الانتهاء من وضع المكياج الخاص بك واتركيه يجف.
4- تضييق المسامات الكبيرة

احتفظي بزجاجة من ماء الورد في الثلاجة، وامسحي وجهكِ بقطعة من القطن المغموسة بهذا الماء بعد غسله. هذه العملية ستساعدكِ على تضييق حجم مسام بشرتكِ إذا كانت كبيرة للغاية.

5- لحب الشباب

يعتبر ماء الورد البارد وسيلة رائعة للغاية للتخلص من حب الشباب ومشاكله المزعجة. إذ يمكن لماء الورد أن يمنحكِ بعض الراحة، ويخفف من آثار حب الشباب. لذلكِ ينبغي على كل من يعاني من حب الشباب أن يلتزم باستخدام ماء الورد.

6- لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر

لا شك أن البشرة تكون حساسة ومؤلمة للغاية بعد إزالة الشعر، بغض النظر عن طريقة إزالته، ولا سيما إذا كانت الإزالة تمت باستخدام الخيوط أو الشمع. لذا، ضعي ماء الورد مباشرة على بشرتك بعد الانتهاء من إزالة الشعر؛ لتجنب ظهور البثور والدمامل.

7- للحفاظ على رطوبة البشرة

يعد ماء الورد أفضل طريقة لتوفير الترطيب اللازم للبشرة الجافة. علاوة على ذلك، فإنه مفيد لصاحبات البشرة الدهنية، ممن يجدون صعوبة في استخدام المرطبات. ففي هذه الحالة يمكنهن الاعتماد فقط على ماء الورد.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1)التونر: هو لوسيون خفيف ملطف للبشرة، قابض للمسام، ينعش البشرة، يساعد على تدفق الدم ويمنح البشرة النضارة والحيوية. كما يساعد التونر على التخلص من الدهون الزائدة في البشرة، ويساعد أيضا على التنظيف العميق لجميع أنواع البشرة (الجافة، العادية، أو الدهنية).




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

حشد أوروبي في بروكسل اليوم عشية قمّة "الأطلسي": ترامب غير مرحب به


اقرأ المزيد