Date : 23,05,2017, Time : 12:27:13 AM
7244 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 19 جمادي الاول 1438هـ - 16 فبراير 2017م 09:28 ص

أفضل خلطات القهوة للبشرة والشعر

أفضل خلطات القهوة للبشرة والشعر

جي بي سي نيوز:- أصبحت القهوة تدخل في صناعة مستحضرات التجميل، وبعض الخلطات المنزلية المفيدة للبشرة والشعر؛ نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، الذي يعتبر منشطًا ممتازًا للدورة الدموية، فتساعد على حل كثير من المشكلات كالسلوليت، وتلف الشعر وتساقطه، مما يُوجد فوائد واستخدامات أخرى للقهوة بخلاف الاستمتاع بها كمشروب صباحي، يساعد على زيادة التركيز وتحمل مشقة أيام العمل الطويلة، لذا سنقدم لكم أفضل الخلطات المنزلية المصنوعة من القهوة للبشرة والشعر.
علاج السلوليت:
اخلطي نصف كوب من مسحوق القهوة، مع كمية مناسبة من زيت الزيتون؛ حتى تحصلي على عجين متماسك ضعيه على المناطق المصابة بالسلوليت، ثم دلكيها بحركات دائرية لعدة دقائق، ولفي بعد ذلك قطعة من الورق البلاستيكي على هذه المناطق واتركيها لـ10 دقائق على الأقل، وبتكرار هذه الطريقة بصورة يوميًا، سيختفي السلوليت تدريجيًا حيث ستعمل القهوة على إذابة الدهون المتراكمة تحت الجلد.
ترطيب البشرة:
امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة، مع مثلهما من مسحوق الكاكاو، وثلاث ملاعق من الحليب كامل الدسم، وملعقة من عسل النحل الطبيعي، وبعد الحصول على خليط متجانس القوام، وزعيه على بشرتك، واتركيه لنحو ثلث ساعة، ثم تخلصي من بقايا الخليط باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ، واغسلي بشرتك بالماء الفاتر.
علاج تلف الشعر
لا تتخلصي من رواسب القهوة بعد تناولك كوبًا منها، واستغليها في صناعة خلطة منزلية مفيدة في علاج تلف الشعر، بإضافة 5 ملاعق صغيرة منها إلى ملعقة صغيرة من كل من: زيت الخروع وزيت الأرجان وزيت اللوز الحلو وزيت النرجيل، ووزعي المزيج على فروة رأسك، ودلكيها لدقائق، ثم غطي شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة ساعتين على الأقل، وبعد ذلك اغسليه بالماء المضاف إليه كوب من خل التفاح لتنظيف فروة الرأس تمامًا من بقايا رواسب القهوة.
ترطيب الشعر
استخدمي القهوة في إعادة النعومة واللمعان إلى شعرك، بإذابة أربع ملاعق صغيرة من القهوة مع ملعقتين كبيرتين من عسل النحل الطبيعي، في أربع ملاعق من الماء الساخن، وعندما يصبح الخليط أشبه بالعجين طبقيه على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، واغسليه بعد ذلك بالشامبو المناسب.
فوائد القهوة للبشرة والشعر
أولًا: كشفت دراسة نشرها معهد السرطان الوطني بالولايات المتحدة الأمريكية، عن أن القهوة تقي من الإصابة بسرطان الجلد؛ كونها غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، وأشارت الدراسة إلى أن البالغين الذين يتناولون القهوة بانتظام تقل لديهم فرص الإصابة بسرطان الجلد بنحو 20%.
ثانيًا: تحمي القهوة البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة، والخطوط الدقيقة التي تظهر حول العينين والفم، مع التقدم في السن، بفضل مضادات الأكسدة الموجودة بها.
ثالثًا: تنشط القهوة الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي تقوية البصيلات، وإعادة إنبات الشعر، فتعالج مشكلة التساقط، والصلع الوراثي عند الرجال.
رابعًا: تعالج القهوة مشكلة الشيب، أو ظهور الشعر الأبيض، حيث لها قدره على تغليفه تدريجيًا بطبقة من اللون، عند استخدام خلطات القهوة المغذية للشعر، وسيظهر تأثيرها بعد عدة أسابيع من المداومة عليها.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

يادلين: صفقة الأسلحة السعودية لا تقلقنا


اقرأ المزيد