Date : 25,04,2018, Time : 03:38:02 PM
3950 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 18 جمادي الاول 1438هـ - 15 فبراير 2017م 10:15 ص

بالصور: أطفال الصين يتلقون تدريبات عسكرية في المدارس

بالصور: أطفال الصين يتلقون تدريبات عسكرية في المدارس

المدينة نيوز:- بأزيائهم الرمادية والزرقاء وقبعاتهم التي تحمل رمز النجمة الحمراء، يتدرب طلاب إحدى المدارس في مقاطعة غويتشو جنوب شرقي الصين على الكونغ فو، كجزء من تدريباتهم ضمن نظام عسكري مستوحى من الجيش الأحمر.

وتقع مدرسة يانغ ديزهي على التلال الريفية في بلدة وينشوي، وتأسست للمرة الأولى قبل 100 عام خلال الأعوام الأخيرة من حكم عائلة تشينغ. وفي عام 2008 حملت المدرسة اسم "مدرسة الجيش الأحمر الابتدائية، وحصلت على تمويل من بعض القادة الشيوعيين السابقين وأسرهم، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 


وتعد هذه المدرسة نموذجاً صارخاً على التربية الوطنية التي يروج لها الحزب الشيوعي الحاكم في الصين لتعزيز شرعيته، لكن هذا النهج يتعرض للعديد من الانتقادات، حيث يعتبره البعض مجرد غسيل دماغ للأطفال.


ويقول مدير المدرسة السيد مو شونيونغ، الذي يشرف على تعليم وتدريب 136 طالباً وطالبة في المرحلة الابتدائية، من الصف الأول وحتى الرابع: "إن روح الجيش الأحمر هي الثروة الحقيقية بالنسبة للأطفال، فهي تعلمهم العمل بجد والتفاني منذ نعومة اظفارهم".


وعلى الرغم من أن مقاطعة غويتشو من الأفقر في الصين، إلا أن شونيونغ يعتقد أن معظم الأسر باتت قادرة على توفير حياة مريحة نسبياً، مما يجعل من الضروري تذكير الأطفال بالحياة الصعبة التي كان يعيشها أسلافهم في الماضي.


ووصل عدد مدارس الجيش الأحمر في العام الماضي إلى 200 مدرسة منتشرة في أنحاء الصين، وتحمل العديد منها أسماء مقاتلي الجيش الأحمر البارزين. ويتعلم الطلاب في هذه المدارس إنشاد الأغاني القومية، والحديث عن الأيام الخوالي للحزب الشيوعي، ودراسة تاريخ الجيش الأحمر المحلي.

 

 


















مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

"إسرائيل" تقيم مستوطنة جديدة على أرض مصادرة بالقدس المحتلة


اقرأ المزيد