Date : 22,06,2018, Time : 09:39:37 PM
5834 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 18 جمادي الاول 1438هـ - 15 فبراير 2017م 12:02 ص

الأهلي أضاع السوبر بطريقة بيدي لا بيد عمرو

الأهلي أضاع السوبر بطريقة بيدي لا بيد عمرو
سمير عبد العظيم

جي بي سي نيوز:- انتهي مهرجان السوبر المصري الذي أقيم في الشقيقة الإمارات وهنأ الجميع الزمالك علي استعادة لقب غاب عنه خمسة عشر عاماً ومهما كانت ظروف هذا الفوز عند من نجح في الحصول علي الكأس ومن فشل وإذا كان الفائز طوال وقت المباراة حتي أوصلها لضربات الترجيح ونجح في تسديد ثلاث ضربات أمام إهدار لاعبي الأهلي لمثلها بطريقة درامية حزينة مع توفيق حارس الزمالك جنش وأهدر كابتن الأهلي اللعبة الأخيرة ينم عن أنه لم يكن حاضراً المباراة لأنه بالتأكيد كان غائباً وليس في إدراكه ووعيه كما جاءت صورة تسديدة الكرة. 

أقول: مهما كانت ظروف المباراة وتسيد الأهلي للشوط الثاني إلا أنه من الواضح أن هناك ظروفاً فرضت علي الأهلي جني البطل جزاء ما اقترفه من التعامل مع المباراة. خاصة في الجزء الأخير حتي الختام.. كل ذلك بسبب أخطاء قاتلة انتهت بتجرعه هزيمة مأساوية علي طريقة بيدي لا بيد عمرو كما يقول المثل العربي التاريخي.. ولابد أن يتحملها الجميع وبصفة رئيسية الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام البدري الذي تخلي عن ذكائه وفقد خبرته في التعامل مع المباراة وإدارتها سواء قبل انطلاق صافرة الحكم التشكيي أو خلالها حتي نهايتها في اختيار المسددين لضربات الترجيح.. وهو نفس الموقف الذي واجهه البدري عام 2009 أمام حرس الحدود وخرج منه خاسراً اللقب وتجرعه هدفين نظيفين وإن استطاع الفريق استرداد اللقب من نفس الفريق في العام التالي بهدف أبوتريكة..

وحتي لا نتوه في كلمات العتاب لابد أن يعرف القارئ الأسباب الرئيسية التي أدت لهذه الخسارة بعد أن فقد زمام المبادرة قبل اللجوء لضربات الترجيح التي كانت القشة التي قصمت ظهر البعير.. ليعود حسام البدري وينزل من برجه العاجي وينسي إلي الأبد حكاية التاريخ والانتصارات بعد أن حققها الفريق كثيرا المدير الفني الحالي أو يغير ويدرك تماماً أن كل دقيقة لها حساباتها وترتيباتها التي كان يجب علي المدرب أن يعيش فيها وتعيش فيه. خاصة عند اختيار الفريق الذي أدي المباراة وظهر فيه كل لاعب وقدرته وتحمله علي لقاء ثقيل مع خصم عنيد مهما كانت أعداد انتصاراته. حيث كما أقول لكل دقيقة ظروفها. 

ومن أهمها الآن بعد أن حدث ما حدث تغيير النهج القادم مع الفريق وأول ذلك إعادة النظر في أدوات الفريق وحجم اللاعبين وتجديد الدماء والدفع بمن هو جاهز أكثر من الاعتماد علي الأسباب التي قد وقعوا فيها وفقدوا سيطرتهم بسبب الإجهاد مع المنتخب طوال مدة شهر كامل. 

يجب أن يكون حسام البدري أيضا قد أدرك أن اللاعب أجاي لا يصلح أن يكون رأس حربة ويتركه وحده تحمل مسئولية نتيجة المباراة لأن مهمة رأس الحربة أن يستفيد من أي فرصة ولا من "خرم ابرة" كما يقولون.. وكذلك التعامل مع أفضل لاعبين مثل أحمد فتحي وعبدالله السعيد برفق لأنه يعلم كيف بذلا من جهد مع المنتخب فاق كل لاعبيه مما جني جراءه وتمسكه بالتصدي لمباراة عنيفة مع خصم عنيد. 

ونأتي إلي نقطة خطيرة ومهمة التي كشفت توهان الجهاز الفني أن الفريق لم يتدرب علي ضربات الترجيح ولا واحد من الفريق وغفل الجهاز هذه الثغرة المهمة من الإعداد والتدريب.. وأعلم جيداً أنهم يكابرون في هذه النقطة ولعلهم ينظرون لتسديداتهم المتراخية لكل لاعب مقابل ما فعله لاعبو الزمالك. 

وأخيراً لعلي أكون قد تعبت من الكلام عن عماد متعب أخطر هداف في الفريق ومعاملة المدرب له ومعه في صورة ذات وجهين معارضين بين مؤيد ومعارض دون معرفة حقيقة هذا العناد الذي أدي إلي تجرعه هزيمة وضياع فوز كان بين يديه بسبب غروره وكبريائه منك لله!!

المساء المصرية 2017-02-15




مواضيع ساخنة اخرى

قائد جبهة الساحل الغربي يعلن السيطرة على مطار الحديدة
قائد جبهة الساحل الغربي يعلن السيطرة على مطار الحديدة
أردوغان يتوعد بتجفيف "مستنقع الإرهاب" في قنديل شمالي العراق
أردوغان يتوعد بتجفيف "مستنقع الإرهاب" في قنديل شمالي العراق
فيديو ..رئيس الوزراء الإثيوبي للسيسي: والله لن نضر مصر
فيديو ..رئيس الوزراء الإثيوبي للسيسي: والله لن نضر مصر
تركيا تعلن الانتهاء من بناء "جدار أمني" مع سوريا
تركيا تعلن الانتهاء من بناء "جدار أمني" مع سوريا
عون يطلب مساعدة أمريكا لإعادة اللاجئين السوريين إلى ديارهم
عون يطلب مساعدة أمريكا لإعادة اللاجئين السوريين إلى ديارهم
تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى
تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى
صور : تعرف على هوية المنتحر داخل الحرم المكي
صور : تعرف على هوية المنتحر داخل الحرم المكي
السفير السعودي في الاردن : اجتماع مكة سيخرج بفائدة للجميع
السفير السعودي في الاردن : اجتماع مكة سيخرج بفائدة للجميع
السيسي يقر تعديلا عاشرا على اتفاقية المساعدات الأمريكية لمصر
السيسي يقر تعديلا عاشرا على اتفاقية المساعدات الأمريكية لمصر
بالصور ..اغتيال ضابط أمن بجيش الأسد روَّع مدينة حلب 7 سنوات
بالصور ..اغتيال ضابط أمن بجيش الأسد روَّع مدينة حلب 7 سنوات
نتنياهو يصر على خروج الإيرانيين من كل سوريا وليس من جنوبها فقط
نتنياهو يصر على خروج الإيرانيين من كل سوريا وليس من جنوبها فقط
الدفاع الروسية تنفي أنباء عن اعتراض قاذفات روسية لمقاتلتين إسرائيليتين فوق لبنان
الدفاع الروسية تنفي أنباء عن اعتراض قاذفات روسية لمقاتلتين إسرائيليتين فوق لبنان
رايس :  الأردن يواجه ضغوطا بعضها خارج عن سيطرة الحكومة
رايس : الأردن يواجه ضغوطا بعضها خارج عن سيطرة الحكومة
شاهد .. زيارة لوزير الخارجية العماني للقدس المحتلة
شاهد .. زيارة لوزير الخارجية العماني للقدس المحتلة
اغتصبها وهي تُحتضر.. وتخلّص من جثتها في سلة المهملات
اغتصبها وهي تُحتضر.. وتخلّص من جثتها في سلة المهملات
5 إنجازات صينية تضرب التفوق العسكري الأميركي
5 إنجازات صينية تضرب التفوق العسكري الأميركي
  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

قوات النظام السوري تقصف مناطق الجنوب بالبراميل المتفجرة


اقرأ المزيد