Date : 25,04,2018, Time : 04:06:08 AM
2045 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 17 جمادي الاول 1438هـ - 14 فبراير 2017م 10:59 م

الأردن.. الغلاء يسبب ركودا في "الفالنتاين"‎ ... والبندورة عوضاً عن الزهور

الأردن.. الغلاء يسبب ركودا في "الفالنتاين"‎ ... والبندورة عوضاً عن الزهور
محل ورود

 جي بي سي نيوز :- نشرت صحيفة عربي 21 تقريراً حول  " عيد الحب " والأردنيين تحت عنوان (  الأردن.. الغلاء يسبب ركودا في "الفالنتاين"‎ ) .

وتالياً نصه :

قال رئيس بورصة الأردن للأزهار مازن الغلايني، إن "حالة من الركود في المبيعات أصابت قطاع الأزهار في يوم "الفالنتاين" بسبب الأوضاع الاقتصادية التي يعاني منها المواطن الأردني الذي بات يفضل توفير الطعام على الأزهار".

وأكد الغلايني أن "الموسم الحالي شهد تراجعا كبيرا في مبيعات الأزهار الحمراء مقارنة مع المواسم السابقة"، مضيفا أن "الأوضاع المأساوية في الدول المجاروة تركت أثرا على حجم الإقبال على الأزهار منذ سنوات".

وحول الأسعار، قال الغلايني إن "الوردة الحمراء، تباع الآن بما يقارب دولارين، بعد أن كانت تباع بضعف هذا السعر في مواسم سابقة".

وكانت الحكومة الأردنية اتخذت قبل أسابيع إجراءات اقتصادية بهدف تحصيل 450 مليون دينار أردني كإيرادات ضريبية لسد جزء من العجز في موازنة 2017، الذي بلغ نحو 827 مليون دينار (نحو 1.1 مليار دولار) وفرضت ضرائب ورسوما على سلع عديدة من أبرزها المحروقات، ورفع ضريبة المبيعات على سلع أساسية 16 في المئة وفرض رسوم على الاتصالات.

وأكد الغلايني أن الضرائب شملت الأزهار أيضا، حيث فرضت الحكومة ضرائب على استيراد الأزهار من سنوات.

وسخر أردنيون عبر شبكات التواصل الاجتماعي، من القرارات الحكومية الأخيرة، وقال مواطنون عبر "فيسبوك" إن "الحكومة نسيت رفع أسعار الدببة في يوم الفلنتاين".

ومجيبا عن سؤال: "ماذا تقول للحكومة في عيد الحب؟"، قال النائب صداح الحباشنة " إن "الحكومة ورئيسها لا يحبون المواطن، فقد قامت الحكومة بتجويع المواطن والقضاء على الطبقة الوسطى، وإعدام الطبقة الفقيرة".

ونشر مواطنون صورا لمواد غذائية حملوها كهدايا لزوجاتهم في عيد الحب عوضا عن الزهور الحمراء.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

19 عملية إعدام خلال اسبوع واحد في ايران


اقرأ المزيد