Date : 24,05,2017, Time : 11:01:18 AM
4874 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 17 جمادي الاول 1438هـ - 14 فبراير 2017م 09:05 م

إيران: إعدام 13 سجينا وقطع أصابع ثلاثة سجناء

إيران: إعدام 13 سجينا وقطع أصابع ثلاثة سجناء
إعدامات إيران

جي بي سي نيوز - : أصدرت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس الإثنين بيانا صحفيا حول إعدامات جديدة في إيران بالإضافة إلى قطع أصابع آخرين .

 وقد وصل جي بي سي نيوز نسخة من البيان وتاليا فحواه :

أعدم نظام الملالي 10 سجناء في مدينتي قم وزابل يوم 13 فبراير بينما كان أحد المعدومين قد طلب الاستئناف في حكمه  ومرفوع الى قضاء النظام. كما وفي يومي 11  و 12 أعدم النظام ثلاثة سجناء بمن فيهم شابان 29 و 30 عاما في سجني جيرفت و مشهد شنقا حتى الموت.

من جهة أخرى تفيد التقارير نقل 9 سجناء إلى زنزانات انفرادية في سجن جوهردشت لتنفيذ عقوبة الإعدام. وتدعو المقاومة الإيرانية عموم الهيئات الدولية المعنية إلى اتخاذ إجراء عاجل وفاعل للحؤول دون  تنفيذ هذه الإعدامات. 

وقبل أيام كان علي علي زاده من مسؤولي لجنة ما يسمى بمكافحة المخدرات للنظام قد دعا إلى استمرار هذ العقوبة الهمجية وقال «تعديل عقوبة الإعدام لا يساعد في مكافحة الإعدام بل يجعلها تواجه تحديات». (وكالة أنباء ”خانه ملت“ 5 فبراير).

وفي تحول آخر أصدر قضاء نظام الملالي في طهران أحكاما بقطع أصابع اليد على ثلاثة سجناء بتهمة السرقة. (صحيفة ”همشهري“ 12 فبراير).

إن نظام ولاية الفقيه البغيض العاجز عن حل الأزمات الداخلية والدولية المتزايدة وخوفا من الانتفاضة العامة وجد الطريق الوحيد في تشديد القمع. فيجب طرد قادة النظام  من المجتمع الدولي بسبب جرائمهم ضد الإنسانية ويجب محاكمتهم لجرائم ارتكبوها ضد الإنسانية. إن الصمت والتقاعس عن جرائم النظام الوحشي الحاكم في إيران طيلة ثلاثة عقود مضت قد حفز النظام على استمرار جرائمه وتصعيده.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس

13 فبراير/شباط 2017 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بالصور والفيديو : اقتصادية دبي و البداد كابيتال توزعان 5000 سلة غذائية ووجبات إفطار في شهر رمضان


اقرأ المزيد