Date : 25,04,2018, Time : 04:05:36 AM
2045 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 16 جمادي الاول 1438هـ - 13 فبراير 2017م 09:54 م

عون يدافع عن سلاح حزب الله

عون يدافع عن سلاح حزب الله
الرئيس اللبناني ميشال عون

جي بي سي نيوز:- قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن سلاح حزب الله "ليس مناقضاً للدولة، بل جزء أساسي للدفاع عنها".

وأضاف عون، في مقابلة تلفزيونية مع فضائية "سي بي سي" المصرية الخاصة، مساء الأحد في طريقه للقاهرة في جولة خارجية يزور خلالها مصر والأردن، كما يزور مقر جامعة الدول العربية في القاهرة: "طالما هناك أرض محتلة من إسرائيل وجيش لبناني ليس قوياً كفاية ليحارب إسرائيل، فنحن نشعر بضرورة وجود سلاح المقاومة ليكمل سلاح الجيش"؛ وأكد أن: "عدم توجه سلاح الحزب إلى الداخل اللبناني، أكثر من مضمون".

ولم تصدر تصريحات أو تعليقات رسمية على كلام رئيس الجمهورية اللبنانية إلّا عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي سألت عن موقف "المستقبل" و"القوات اللبنانية" من هذا الكلام. وفي هذا الإطار صرح وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة لـصحيفة النهار: "إن المواقف التي أعلنت أمس لا تلزم الحكومة التي لم يرد أي شيء من هذا القبيل في بيانها الوزاري، كما أني لا أذكر أن خطاب القسم الذي صفقنا له احتوى على مثل هذا الموقف من السلاح".

وذكرت مصادر بعبدا للصحيفة اللبنانية أن الرئيس عون لم يتقصد الكلام عن السلاح بل رد على سؤال مطروح، وشرح الفارق بين السلاح في محاربة إسرائيل الذي لا خلاف عليه، والسلاح في الداخل الذي يسبب مشكلة إذا استعمل. وعندما تناول عدم جهوزية الجيش قصد عون أن الجيش ينقصه العتاد الحربي من طائرات حربية وصواريخ ومدافع لمواجهة إسرائيل، لكن الجيش أثبت كفاءته في الأداء في مواجهة الإرهاب.

علماً أن سلاح حزب الله يعد من المشاكل الجوهرية على الساحة اللبنانية، حتى صار الحزب دولة داخل الدولة.

المصدر: وكالات 

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

فيديو : شاهد جنديا إسرائيليا طار فرحا بعد أن قنص فلسطينيا


اقرأ المزيد