Date : 23,05,2017, Time : 12:22:26 AM
7221 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 16 جمادي الاول 1438هـ - 13 فبراير 2017م 07:53 م

هكذا وصف نواب أمريكيون الإخوان في لقائهم مع السيسي

هكذا وصف نواب أمريكيون الإخوان في لقائهم مع السيسي
السيسي

جي بي سي نيوز:- التقى رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، الأحد، بقصر "الاتحادية" في القاهرة، بوفد مكون من سبعة أعضاء بمجلس النواب الأمريكي، برئاسة النائب الجمهوري دانا رورابيكر، مؤسس مجموعة "أصدقاء مصر" في المجلس، خرج منه الطرفان بتصريحات، قال فيها السيسي إنه يجب عدم التفرقة بين التنظيمات الإرهابية في العالم، فيما قال رئيس الوفد إن "الإخوان أساس كل الجماعات الإرهابية في العالم".

وفيما التقى الوفد، الذي بدأ زيارته إلى مصر، الجمعة، بوزيري الخارجية والدفاع المصريين، سامح شكري، وصدقي صبحي، ذكرت وكالة "رويترز" أنه غلب على الوفد الكونجرس انتماء أعضائه للحزب الجمهوري، وأنهم أكدوا، خلال اللقاء، دعم مساعي السيسي، وتنميتها وتطويرها، على مختلف المحاور، خلال الفترة المقبلة، لاسيما عقب تولي الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، مهام منصبه رسميا.

يذكر أن دانا روراباكر أعلن عقب زيارته إلى مصر في كانون الثاني/ يناير عام 2014، تشكيل "مجموعة أصدقاء مصر"، بالتنسيق مع السلطات والأجهزة المخابراتية المصرية، بعضوية عدد من الموالين والمناصرين لانقلاب السيسي، في مجلس النواب الأمريكي، لاسيما من الحزب الجمهوري، واليمين الأمريكي.

وبحضور وزير الخارجية المصري، سامح شكري، رحب السيسي بالوفد، مشيدا بمجهودات رئيسه دانا رورباكر، وغيره من الأعضاء، "من أجل تدعيم وتعزيز العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين".

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، علاء يوسف، بأن السيسي أشار، في اللقاء، إلى ضرورة عدم التفرقة بين التنظيمات الإرهابية، واتباع منهج موحد إزاءها، بالإضافة إلى تعزيز الجهود الدولية من أجل وقف تمويل التنظيمات الإرهابية، ومدها بالسلاح والمقاتلين، والتصدي لاستخدام تلك التنظيمات المواقع الإلكترونية، ووسائل الاتصال الحديثة للترويج لمنهجها الإجرامي، وفق قوله.

وأشار إلى أن السيسي تطرق أيضا، خلال اللقاء، إلى الجهود التي تبذلها مصر لمكافحة الإرهاب، عن طريق تصويب الخطاب الديني، وتفنيد الأسانيد المغلوطة التي تستغلها التنظيمات الإرهابية لنشر فكرها المنحرف، بحسب تعبيره.

المصدر: عربي21 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

شاهد: ميلانيا تضع ترمب في موقف محرج


اقرأ المزيد