Date : 25,11,2017, Time : 07:27:30 AM
2704 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 16 جمادي الاول 1438هـ - 13 فبراير 2017م 11:16 ص

كالمثل الذي يقول “باب النجار مخلع”.. محام أميركي يدافع عن المهاجرين ولا يملك إقامة شرعية

كالمثل الذي يقول “باب النجار مخلع”.. محام أميركي يدافع عن المهاجرين ولا يملك إقامة شرعية

جي بي سي نيوز:- حين تزور صفحة المحامي الشاب سيزار فارغاس بموقع فيسبوك ستجد الكثير من صور المهاجرين والشرطة الأميركية، مع نبذه عن أنشطة هذا المحامي في الدفاع عن المهاجرين غير الشرعيين بالولايات المتحدة.

لكن فارغاس الحاصل على شهادة جامعية في الحقوق من جامعة نيويورك هو نفسه مهاجر لا يحمل أية أوراق رسمية  ثبوتية.

كان فارغاس في الخامسة من عمره حين وصل إلى نيويورك متسللا بشكل غير شرعي عبر الحدود المكسيكية، وهو الآن محام بارز يبلغ من العمر 33 عاما وينصب تركيزه على الدفاع عن المهاجرين غير الشرعيين.

يقول لمراسل وكالة الصحافة الفرنسية بالقرب من تمثال الحرية الذي يرمز في التاريخ الأميركي إلى استقبال المهاجرين “أعلم أنني سأقسم اليمين يوما ما وأصبح مواطنا أميركيا لكنني لست بحاجة إلى قطعة من الورق لتثبت أنني مواطن”.

بعد تخرجه من الجامعة كان على سيزار أن يخوض معركة قانونية طويلة امتدت لسنوات ليتمكن من ممارسة مهنة المحاماة.

وأصبح فارغاس أول محام في نيويورك يدافع عن المهاجرين غير الشرعيين، وهو نفسه لا يملك أورقا ثبوتية رسمية.

عاش فارغاس السنوات الأولى من عمره مع أشقائه السبعة فقيرا في ضاحية بويبلا في وسط المكسيك، ويتذكر أن بيتهم كان يخلو من الطعام.

ذاكرة فارغاس مليئة بالذكريات المؤلمة، فمنذ طفولته صدم بمدى الجشع الذي مارسه محامون مع المهاجرين غير الشرعيين الذين احتالوا عليه وعلى كثير من المهاجرين.

هذا الأمر دفعه لدراسة القانون من أجل الدفاع عن نفسه بنفسة وحماية المهاجرين غير الشرعيين الذين يحتاجون لدعم قانوني.

وبالإضافة إلى مهنته كمحام قدم فارغاس استشارات لبيرني ساندرز الذي رشح نفسه للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديموقراطي لكنه لم ينجح.

يقدم فارغاس يد العون والمساعدة للمهاجرين عبر منظمة “ائتلاف الفعل من أجل الحلم” (DRM Dream Action Coalition) التي شارك في تأسيسها.

يقول إن “عملي في الأساس هو التثبت من أن اللاجئين يعرفون حقوقهم، وأن الخوف لن يتملكهم” مضيفا أن الهدف من هذا هو أن “نكون موحدين” خلال السنوات الأربع المقبلة.

وحصل فارغاس على إجازة العمل بمهنة المحاماة بموجب قانون داكا DACA الذي أقره الرئيس السابق باراك أوباما، لكنه يبدو قلقا الآن حيث يقول “لا نعرف ماذا سيجري في عهد ترامب في حال ألغي قانون داكا، لكننا سنواصل النضال  للبقاء في هذا البلد الذي أصبح بلدنا”.

 

 

  




مواضيع ساخنة اخرى

بوتن يعلن دخول سوريا مرحلة جديدة.. وحديث عن قرارات حيوية
بوتن يعلن دخول سوريا مرحلة جديدة.. وحديث عن قرارات حيوية
أم تضرم النار في جسدها.. وإضراب عام في مدينة تونسية
أم تضرم النار في جسدها.. وإضراب عام في مدينة تونسية
مقتل 21 في انفجار استهدف سوقاً في شمال العراق
مقتل 21 في انفجار استهدف سوقاً في شمال العراق
حكم نهائي ثان بالسجن المؤبد على مرشد الإخوان في مصر
حكم نهائي ثان بالسجن المؤبد على مرشد الإخوان في مصر
وفاة الشيخ "عبدالرحمن لطفي" عضو اللجنة التنفيذية بحزب "الاستقلال" أثناء عرضه على النيابة
وفاة الشيخ "عبدالرحمن لطفي" عضو اللجنة التنفيذية بحزب "الاستقلال" أثناء عرضه على النيابة
أمين سر لجنة الدفاع بالبرلمان المصري: الخيار العسكري في ملف سد النهضة مطروح (فيديو)
أمين سر لجنة الدفاع بالبرلمان المصري: الخيار العسكري في ملف سد النهضة مطروح (فيديو)
نتنياهو: بوتين أطلعني على نتائج مباحثاته مع الأسد
نتنياهو: بوتين أطلعني على نتائج مباحثاته مع الأسد
بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان
بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان
الصور الأولى لتحطم المروحية العراقية
الصور الأولى لتحطم المروحية العراقية
سيناء.. مسلحون يقتلون تسعة سائقين ويشعلون النار بشاحناتهم (فيديو)
سيناء.. مسلحون يقتلون تسعة سائقين ويشعلون النار بشاحناتهم (فيديو)
نجل أحد ضحايا "مذبحة شاحنات سيناء" يكشف تفاصيل مروعة
نجل أحد ضحايا "مذبحة شاحنات سيناء" يكشف تفاصيل مروعة
المرصد: داعش يسيطر على كامل مدينة البوكمال
المرصد: داعش يسيطر على كامل مدينة البوكمال
لبنان: جعجع يكشف سبب استقالة الحريري
لبنان: جعجع يكشف سبب استقالة الحريري
رئيس "الأعيان" الأردني: لا تقسيم للمنطقة.. و99% من حل القضية الفلسطينية بيد واشنطن
رئيس "الأعيان" الأردني: لا تقسيم للمنطقة.. و99% من حل القضية الفلسطينية بيد واشنطن
موقع إسرائيلي : السعودية تبني مفاعلا نوويا ووقعت اتفاقية " يورانيوم " مع الأردن
موقع إسرائيلي : السعودية تبني مفاعلا نوويا ووقعت اتفاقية " يورانيوم " مع الأردن
السلطات السعودية تجمد الحسابات البنكية للأمير محمد بن نايف وأفراد من أسرته
السلطات السعودية تجمد الحسابات البنكية للأمير محمد بن نايف وأفراد من أسرته
  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الشرطة البريطانية تخلي محطة مترو أنفاق في لندن (فيديو)


اقرأ المزيد