Date : 24,05,2017, Time : 10:57:16 AM
4862 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 16 جمادي الاول 1438هـ - 13 فبراير 2017م 10:34 ص

فورد تعتزم استثمار مليار دولار في شركة ناشئة للسيارات ذاتية القيادة

فورد تعتزم استثمار مليار دولار في شركة ناشئة للسيارات ذاتية القيادة

جي بي سي نيوز:- تعتزم شركة فورد موتور استثمار مبلغ مليار دولار أميركي، على مدى السنوات الخمس المقبلة في "أرغو أي آي" Argo AI، وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك لمساعدتها على إنتاج سيارات ذاتية القيادة لأسطول سيارات مشاركة الركوب خاصتها بحلول عام 2021، وفق ما أعلنت الشركتان أول أمس الجمعة.

وبموجب الصفقة، سوف تصبح فورد أكبر مساهم في شركة "أرغو أي آي"، التي تتخذ من مدينة بيتسبرغ في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والتي أسسها تنفيذيون سابقون في فرق شركتي غوغل وأوبر المتخصصة في تطوير السيارات ذاتية القيادة.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة فورد، مارك فيلدز، إن الاستثمار في شركة "أرغو أي آي" يتماشى مع الإعلانات السابقة بشأن النفقات الرأسمالية المخطط لها.

وبموجب الصفقة أيضاً، سوف تساعد "أرغو أي آي"، والتي تركز على الذكاء الاصطناعي والروبوتات، على بناء ما تسميه فورد "نظام القيادة الافتراضي" خاصتها في قلب السيارة المستقلة تماماً، والتي قالت العام الماضي "إنها ستكون جاهزة بحلول عام 2021".

وقال فيلدز: "مع رشاقة أرغو أي آي ومستوى فورد، نحن نجمع بين مزايا شركة تقنيّة ناشئة مع خبرة وانضباط فورد". 

هذا وبمجرد إتمام تطوير التقنية لشركة فورد، فإنها تعتزم ترخيصها للشركات الأخرى.

يُشار إلى أن استثمارات فورد في تقنيات النقل المستقبلية تعد إلى الآن متواضعة نسبياً، مقارنةً مع استثمارات شركات منافسة مثل جنرال موتورز وغيرها، فمن بين أكبر استثماراتها إنفاق نحو 75 مليون دولار أمريكي في العام الماضي لشراء حصة أقلية في شركة "فيلودين" Velodyne، وهي الشركة المصنعة لأنظمة رداد ليزرية للسيارات ذاتية القيادة.

وللمقارنة، استثمرت منافستها جنرال موتورز في العام الماضي مبلغ مليار دولار أميركي لشراء "كروز أوتوميشن" Cruise Automation، وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال السيارات ذاتية القيادة، كما استثمرت جنرال موتورز نحو 500 مليون دولار لشراء حصة تساوي 9% من شركة خدمات الركوب الأمريكية "ليفت" Lyft، المنافسة لشركة أوبر الشهيرة.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

لقاءات لوزان السورية لبحث المرحلة الانتقالية... والمعارضة تطلق "بركان البادية"


اقرأ المزيد