Date : 24,05,2018, Time : 10:32:46 PM
4344 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 15 جمادي الاول 1438هـ - 12 فبراير 2017م 09:49 ص

الجيش الحر يسيطر على مواقع جديدة بالباب

الجيش الحر يسيطر على مواقع جديدة بالباب
تقدم الجيش الحر في مدينة الباب

جي بي سي نيوز :- سيطر الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا على مواقع جديدة بعد معارك ضارية مع تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وسط تقدم لقوات النظام من الجهة الجنوبية للمدينة.
وأفاد مراسل الجزيرة بأن الجيش الحر سيطر على صوامع الحبوب والنادي الرياضي ومواقع أخرى بعد معارك مع التنظيم -الذي يسيطر على المدينة- في الجهتين الغربية والجنوبية الغربية من الباب.
وقالت مصادر محلية إن المعارك تتخذ طابع الكر والفر بين التنظيم وفصائل الجيش الحر المدعوم من تركيا ضمن عملية درع الفرات، حيث يقوم أفراد من التنظيم بعمليات تسلل ليلا إلى المناطق التي فقدها بهدف استعادتها.
وفي بلدتي قباسين وبزاعة الواقعتين شرق مدينة الباب وشمالها الشرقي تدور معارك بين الطرفين، سعيا من فصائل الجيش الحر لإيجاد محور جديد للهجوم على مواقع التنظيم داخل المدينة، وتشتيت قوته.
من جهة أخرى، أفاد إعلام النظام السوري بأن قواته سيطرت على قرية أبو طلطل التي تتصل ببلدة تادف والتي تعدّ بدورها امتدادا للباب من الجهة الجنوبية للمدينة، وأنها باتت على بعد أربعة كيلومترات من قلب المدينة.
وتدور المعارك في محيط الباب بين أطراف عدة تتسابق لإحكام سيطرتها على المدينة، حيث يقاوم تنظيم الدولة من أجل التمسك بها، في حين يحقق الجيش الحر تقدما كبيرا بدعم من القوات التركية.
كذلك تحاول قوات النظام والفصائل الكردية السيطرة على مدينة الباب القريبة من الحدود مع تركيا، والتي تشكل أهم معقل لتنظيم الدولة بريف حلب الشرقي.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

هل ينجح ترامب في إنشاء تحالف دولي ضد إيران ؟


اقرأ المزيد