Date : 25,05,2017, Time : 03:31:33 PM
5851 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 15 جمادي الاول 1438هـ - 12 فبراير 2017م 05:56 ص

وزيرة الاقتصاد الألمانية تراهن على معارضي ترامب في بعض الولايات الأمريكية

وزيرة الاقتصاد الألمانية تراهن على معارضي ترامب في بعض الولايات الأمريكية
ترامب

جي بي سي نيوز :-  في الخلاف حول فرض محتمل لجمارك عقابية ضد شركات ألمانية، تراهن وزيرة الاقتصاد الألمانية بريجيته تسيبريس على معارضة من بعض الولايات الأمريكية.

وقالت تسيبريس في تصريحات لصحيفة (هاندلسبلات) الألمانية الصادرة أمس الجمعة «سنقوم بجولة في الولايات المتحدة وسنتواصل أيضا مع الولايات. حاكم كارولينا الشمالية على سبيل المثال ليس لديه مصلحة في أن تشطب شركة بي.إم.دابليو وظائف هناك». يذكر أن شركات ألمانية رائدة في صناعة السيارات مثل «بي.إم.دابليو» و»دايملر» و»فولكس فاغن» أسست مصانع كبيرة في الولايات المتحدة على مدار العقود الماضية. ويبلغ عدد الوظائف التي توفرها المصانع الثلاثة وحدها في الولايات الجنوبية الأمريكية أكثر من 30 ألف فرصة عمل.

وكتبت صحيفة (هاندلسبلات) أنه بحساب فرص العمل في قطاع الصناعات التكميلية وغيرها من الوظائف المترتبة عليها يبلغ عدد الوظائف التي توفرها شركات صناعة السيارات الألمانية في الولايات المتحدة نحو ربع مليون وظيفة.

يذكر أن المستشار التجاري للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بيتر نافارو، اتهم ألمانيا باستغلال شركاء اقتصاديين مثل الولايات المتحدة عبر الاحتفاظ بسعر صرف منخفض لليورو.

ترامب يعد بدعم شركات الطيران الأمريكية

واشنطن – د ب أ: وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران الأمريكية الكبرى بأنه سوف يدعمهم في ظل المنافسات الدولية التي تواجهها تلك الشركات.

وفي لقائه أمس الأول مع رؤساء شركات الطيران في البيت الأبيض، أشار ترامب إلى أن العديد من الشركات الأجنبية المنافسة تلقى دعما من قبل الحكومات على نطاق واسع. وتشتكي شركات الطيران الأمريكية «دلتا إيرلاينز» و»يونايتد إيرلاينز» و»أمريكان إيرلاينز» منذ سنوات من منافسة غير عادلة، خاصة من شركات منافسة مثل «شركة طيران الإمارات» وشركة «الاتحاد للطيران» و»شركة الخطوط الجوية القطرية».

وقال ترامب أيضا انه سيعلن أيضا في غضون أسابيع قليلة عن خطوات «هائلة» لخفض الضرائب لفائدة شركات الطيران واتخاذ خطوات للقضاء على «اللوائح المرهقة». وقال جيري سبوك، الرئيس التنفيذي لشركة «ساوث ويست إيرلاينز»، ان الأولوية القصوى لمساعدة شركات الطيران ستكون تحديث نظام مراقبة الحركة الجوية. وأوضح أن الأموال التي أنفقت على ذلك النظام في الماضي لم تساعد على تحسين هذا الأمر. وأعلن ترامب عزمه فرض جمارك عقابية على واردات الدول التي لدى الولايات المتحدة عجز معها في الميزان التجاري الخارجي. ويقصد ترامب بالتحديد الصين وألمانيا . 

 

د ب أ




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بالصور والفيديو : اقتصادية دبي و البداد كابيتال توزعان 5000 سلة غذائية ووجبات إفطار في شهر رمضان


اقرأ المزيد