Date : 28,05,2017, Time : 01:23:39 PM
6238 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 15 جمادي الاول 1438هـ - 12 فبراير 2017م 12:32 ص

ريال مدريد يستعيد الصدارة سريعًا بثلاثية في أوساسونا

ريال مدريد يستعيد الصدارة سريعًا بثلاثية في أوساسونا
لاعبو ريال مدريد

جي بي سي نيوز :-  استعاد ريال مدريد، سريعًا، صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بعدما حقق فوزًا صعبًا على مضيفه أوساسونا (3-1)، مساء اليوم السبت، على ملعب مينديزوروزا، ضمن المرحلة الـ22 من الليجا.

افتتح كريستيانو رونالدو، أهداف ريال مدريد (24)، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض (33)، عن طريق سيرخيو ليون، قبل أن يعيد إيسكو، التقدم للريال (63)، واختتم أهداف الريال البديل فاسكيز (90+3).

واستعاد ريال مدريد، الصدارة مجددًا بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة، فيما توقف أوساسونا، عند 10 نقاط، في قاع الترتيب.

كان برشلونة، تصدر جدول ترتيب البطولة، لعدة ساعات، بعد فوزه عصر اليوم على ديبورتيفو ألافيس (6-0) ورفع رصيده إلى 48 نقطة، لكن ريال مدريد استعاد الصدارة، مع امتلاكه مباراتين مؤجلتين.

اختار بيتار فاسيليفيتش، مدرب أوساسونا، طريقة (4-4-2) بوجود الثنائي إيمانوييل ريفييرا، وسيرخيو ليون في المقدمة، فيما اعتمد زيدان مدرب الريال، على طريقة 3-4-3، بوجود الثلاثي كريستيانو، وبنزيمة، وإيسكو، في المقدمة.

بدأ اللقاء، بسيطرة واضحة للاعبي ريال مدريد، واستحواذ شبه تام على الكرة في معظم الفترات، حيث وصلت نسبة الاستحواذ لـ71% لصالح الريال، في بعض الأوقات، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى المنافس.

تعرض أوساسونا لضربة موجعة مبكرًا، بعدما اضطر مدربه لإجراء تبديل أول مبكر، بعد مرور ربع ساعة فقط بإخراج الظهير الأيمن تانو بونين، بعد تعرضه لإصابه خطيرة ليدفع بدلاً منه باللاعب دافيد جارسيا.

وفي الدقيقة (24) ومن أول ظهور حقيقي لرونالدو، نجح ريال مدريد، في تسجيل الهدف الأول، بعدما مرر الفرنسي كريم بنزيمة، الكرة للاعب البرتغالي، الذي تسلم بشكل مميز داخل منطقة الجزاء، مسددًا في المرمى.

لم يستسلم لاعبو أوساسونا، ولم يمنح الهدف سيطرة مطلقة للاعبي ريال مدريد على مجريات اللعب، فعادل سيرخيو ليون النتيجة سريعًا وتحديدًا في الدقيقة (33).

وجاء الهدف من هجمة مرتدة سريعة، تلقى خلالها ليون الكرة في المساحات الشاسعة الموجودة، في دفاعات الريال ليضعها ببراعة من فوق الحارس نافاس، ليعود التعادل من جديد بين الفريقين.

ارتفع نسق اللقاء بشكل واضح بعدها، ووصل كلا الفريقين لمرمى الآخر، لكن دون تعديل في النتيجة، ليطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول، بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

بدأ الشوط الثاني، بنفس التشكيلة التي خاض بها الفريقان الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل التبديلات بعض الوقت.

سيطر لاعبو ريال مدريد على مجريات الأمور مع انطلاق الشوط، وضغطوا على لاعبي أوساسونا بشكل واضح الذين تراجعوا للخلف للحفاظ على مرماهم وحاولوا الوصول لمرمى الضيوف عبر الهجمات المرتدة، لكنها كانت غير مكتملة في معظم الأوقات.

بعد فترة من الضغط والسيطرة الواضحة، وتحديداً في الدقيقة (63) ترجم الإسباني إيسكو ذلك لتقدم بتسجيل الهدف الثاني لريال مدريد بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء مسددًل إياها بنجاح على يسار الحارس سيريجو.

تغير أداء الفريقين نسبيًا بعد الهدف، فتخلى أوساسونا عن اللعب الدفاعي فيما خف ضغط لاعبو ريال مدريد وأصبح الاعتماد على سرعة رونالدو في ظل وجود مساحات خلف مدافعي أوساسونا هو أسلوب المرينجي.

لم يتغير شكل اللقاء مع وصوله للمنعطف الأخير، فظل تراجع لاعبو الريال مع الاعتماد على الهجمات المرتدة هو السائد وهو ما استغله البديل لوكاس فاسكيز بتسجيل هدف ثالث (93).

 

كووورة




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

"ذا تلغراف": شقيق مهاجم مانشستر متورط بمحاولة اغتيال مارتن كوبلر


اقرأ المزيد