Date : 25,05,2017, Time : 03:28:16 PM
5793 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 14 جمادي الاول 1438هـ - 11 فبراير 2017م 06:41 م

بحث تعزيز الصادرات الأردنية الى بنغلاديش

بحث تعزيز الصادرات الأردنية الى بنغلاديش
مبنى غرفة صناعة عمان

جي بي سي نيوز :- بحث مجلس ادارة غرفة صناعة عمان اليوم السبت مع وزير الصناعة البنغالي محمد أمير حسين سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين على مستوى مؤسسات القطاع الخاص وبخاصة لجهة الصادرات الصناعية الاردنية.

وأكد نائب رئيس الغرفة عدنان غيث في بيان صحافي أهمية السوق البنغالية، كأحد الاسواق الواعدة للصناعة الأردنية، خصوصا أن الصادرات الأردنية الى بنغلاديش شهدت تزايدا في السنوات الأخيرة ووصلت الى 33 مليون دولار العام الماضي، واوضح أن المواد الكيماوية والفوسفات الخام، شكلت النسبة الأكبر من هذه الصادرات، فيما انحصرت مستوردات الأردن من بنغلاديش بالألبسة وإكسسواراتها، داعيا المستثمرين البنغال للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها الأردن مع العديد من دول العالم، والتي فتحت اسواق اكثر من مليار مستهلك للصادرات الأردنية.

وتحدث عضو مجلس ادارة الغرفة الدكتور اياد ابو حلتم عن أهمية القطاع الصناعي في الأردن ومدى مساهمته في النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، مشيراً إلى التنوع السلعي في هيكل الإنتاج الصناعي الأردني وأثره على التنوع السلعي في الصادرات إلى دول العالم.

كما شرح المزايا الاستثمارية والحوافز التي يقدمها الأردن للمستثمرين الأجانب، مستعرضا المزايا النسبية لخامات الفوسفات والبوتاس والصناعات القائمة عليها التي تتمتع بها الأردن وعرض عدد من قصص النجاح التي قامت على صناعات مرتبطة بخامات الفوسفات والبوتاس في الأردن.

واشار عضو مجلس ادارة الغرفة قاسم ابو صالحة الى التجربة الناجحة للعديد من المصانع الأردنية في استقدام عمال من بنغلاديش للعمل لديهم، خصوصا وأن هذه العمالة تمتاز بالمهارة والالتزام وكذلك استيراد المواد الأولية اللازمة للصناعة الوطنية من بنغلاديش.

الى ذلك قدم وزير الصناعة والتجارة البنغالي، عرضا حول واقع الصناعة البنغالية والفرص الاستثمارية في بلاده وخصوصا بالصناعات الغذائية.

واشار الى رغبة الجانب البنغالي في وجود مكتب تمثيل للأردن في بنغلاديش، لتسهيل التواصل بين رجال الاعمال في البلدين، وتنظيم تبادل زيارات الوفود التجارية، وكذلك اقامة المعارض المشتركة.

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

وزير أسترالي: الموت في سوريا أفضل مصير للمقاتلين الأجانب


اقرأ المزيد