Date : 24,05,2017, Time : 01:27:00 AM
6609 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 15 ربيع الثاني 1438هـ - 14 يناير 2017م 06:18 م

"كهرباء غزة" على طاولة الرئاسة التركية والقطرية.. ووعود بحلها

"كهرباء غزة" على طاولة الرئاسة التركية والقطرية.. ووعود بحلها
مظاهرات بغزة احتجاجا على أزمة الكهرباء

جي بي سي نيوز:- أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن هناك نتائج إيجابية و"ثمارا ناجحة" عقب الجهود التي بذلتها قيادة "حماس" لمعالجة أزمة الكهرباء التي يعاني منها قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من عشرة أعوام ويزيد عدد سكانه عن مليون نسمة.

وأفاد بيان صادر عن مكتب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، أنه "تلقى اتصالا من مؤسسة الرئاسة التركية أبلغ من خلاله بالموافقة التركية على إرسال كميات من الوقود بشكل عاجل إلى قطاع غزة للمساهمة في معالجة أزمة الكهرباء".
 
وأضاف البيان،أن "هذه الاستجابة تأتي في أعقاب اتصالات مكثفة أجراها هنية مع مؤسسة الرئاسة التركية للمساهمة في حل هذه الأزمة الناجمة عن الحصار الظالم لشعبنا الفلسطيني بغزة".
 
وأشار البيان إلى أنه "من المتوقع أن يلتقي هنية مع الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر للبحث في الموضوع ذاته إلى جانب العديد من القضايا الأخرى"، مشددا على أن هنية "سيواصل جهوده واتصالاته من أجل تحقيق معالجة جذرية لهذه الأزمة".
 
وخرجت خلال الأيام الماضية العديد من المظاهرات المنددة باستمرار هذه المشكلة التي زادت حدتها خلال فصل الشتاء، حيث وصل عدد ساعات وصل الكهرباء في بعض المناطق لثلاث ساعات يوميا؛ وهي لا تلبي حاجات المواطن الأساسية، خاصة مع البرد الشديد الذي يجتاح القطاع.
 
كما أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن استعدادها التام للتخلي عن ملف كهرباء قطاع غزة بـ"الكامل" للحكومة الفلسطينية شريطة أن تقوم على إيجاد حل لمشكلة الكهرباء التي يعاني منها القطاع.

المصدر: عربي21




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

5 قتلى خلال عملية أمنية في البحرين


اقرأ المزيد