Date : 28,05,2017, Time : 05:50:38 AM
4377 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 15 ربيع الثاني 1438هـ - 14 يناير 2017م 10:58 ص

لريجيم صحيح أيهما افضل: التونا المعلّب بالماء أم بالزيت.. ستُفاجئين بالفارق الكبير بينهما!!

لريجيم صحيح أيهما افضل: التونا المعلّب بالماء أم بالزيت.. ستُفاجئين بالفارق الكبير بينهما!!

جي بي سي نيوز:- يحار كثر ما بين إذا كان من الأفضل تناول التونا المعلّب بالماء أو ذاك المعلّب بالزيت. حتى أن بعض اختصاصيي التغذية يصفون الأول، فيما يفضل آخرون الثاني لأسباب صحية أو لأسباب ترتبط بالوحدات الحرارية والدهون.

في اتصال مع "لها" أكدت اختصاصية التغذية كارولين حمادة أن التونا المعلّب بالماء يبقى الافضل للأشخاص الذي يتبعون حمية قليلة بالوحدات الحرارية والدهون. أما بالنسبة إلى أولئك الذين يعانون ارتفاعاً في ضغط الدم، فتبقى تلك المعلّبة بالزيت هي الافضل لأن معدل الملح فيها أقل مقارنة بتلك التي تُحفظ بالماء والتي ترتفع نسبة الملح فيها.حتى أن بعض اختصاصيي التغذية قد يصفون التونا المعلّب بالزيت النباتي لأشخاص يتبعون حمية لهذا السبب نفسه.

أما الفارق في الوحدات الحرارية فهو كبير بين الاثنين، ففيما تكون الوحدات الحرارية نفسها بالنسبة إلى التونا في الصنفين، إلا أن الزيت فيها يضيف وحده إليها حوالى 200 وحدة حرارية، وهو معدل مرتفع بالنسبة إلى شخص يتبع حمية ويسعى إلى خفض وزنه بخفض معدل الدهون والوحدات الحرارية في غذائه.

وتبقى النصيحة الاساسية في هذا الإطار بعدم المبالغة في تناول التونا عامةً لغناه بالزئبق. فيجب تناوله مرتين في الاسبوع لا اكثر.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

أسرة مرسي تدعو "أحرار العالم" لكشف ما يتعرض له من انتهاكات


اقرأ المزيد