Date : 23,05,2017, Time : 01:51:40 PM
6504 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 14 ربيع الثاني 1438هـ - 13 يناير 2017م 11:33 م

دراسة طبية تحذر الرجال من تناول اللحوم الحمراء

دراسة طبية تحذر الرجال من تناول اللحوم الحمراء
لحوم حمراء

جى بي سي نيوز :- حذرت دراسة طبية حديثة من تناول الرجال للحوم الحمراء 6 مرات في الأسبوع، خاصة اللحوم غير مطهوة بصورة كاملة، لدورها فى مضاعفة مخاطر تطوير حالات إلتهاب الأمعاء بينهم، رغم حسن مذاقها، و شعبيتها وفوائدها الكثيرة، ، الا أن تناول الرجال للحوم الحمراء 6 مرات في الأسبوع قد يزيد من مخاطر تطوير حالات إلتهاب الأمعاء لديهم.

فقد كشفت دراسة حديثة نشرت فى دورية "جت" الطبية ،ارتباط أعلى مستوى من استهلاك اللحوم الحمراء أدى بنسبة 58% للإصابة بانسدادات الشرايين ، مع كل حصة يومية من اللحوم ، فضلا عن ارتباطها بزيادة بنسبة 18% فى خطر الوفاة.. مع ذلك ، بلغت ذورة الخطر عند الانتظام فى تناول ست حصص من اللحوم الحمراء أسبوعيا.

و إستند الباحثون في الدراسة على أكثر من 40 الف رجلا، تراوحت أعمارهم ما بين 40 الى 75 عاما، انضموا للدراسة ما بين عامي 1986 - 2012، ليتم تقيمهم بعد كل أربع سنوات.

وأوضح الباحثون أن ارتفاع الإستهلاك المضطرد للحوم الحمراء ارتبط بوجود مواد كيميائية للالتهابات مثل بروتين "ج" التفاعلى ، والفيريتين ، فضلا عن زيادة مخاطر أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكر، كما أكدوا على ارتباط تصنيع اللحوم المصنعة على درجات حرارة عالية بزيادة أكبر لحدوث الإنسدادات ، قد تؤثر على فرص تكوين البكتيريا والإلتهابات النشطة.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

إصابة شرطي إسرائيلي بعملية طعن في نتانيا


اقرأ المزيد

عاجل | شاهد من رويترز: إعادة فتح مركز أرنديل التجاري في مانشستر