Date : 30,05,2017, Time : 02:09:09 PM
5246 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 14 ربيع الثاني 1438هـ - 13 يناير 2017م 06:11 م

الديمقراطية الأميركية أكثر من مجرد انتخابات

الديمقراطية الأميركية أكثر من مجرد انتخابات
غارديان

جي بي سي نيوز:- انتقدت افتتاحية صحيفة الغارديان سلوك وأسلوبدونالد ترمب عندما هاجم وسائل إعلام أميركية خلال  أول مؤتمر صحفي، لمدة ساعة واحدة فقط، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا كان هذا نموذجا فإن سلوكه وأسلوبه ورسالته بعد دخوله البيت الأبيض الأسبوع المقبل ستشبه الشخصية التي كان عليها في تغريداته عبر تويتر من إلقاء تصريحات سياسية  صادمة أو غير متوقعة وخلق بلبلة والانتقاد المتهور وتشتيت الانتباه عن أي شيء يعد تهديدا.

وأضافت أنه إذا كان هناك من يعتقد أن الرئيس المنتخب ترمب سيكون أكثر لطفا واعتدالا في أسلوبه أو بأي طريقة أخرى مختلفة عما قدمه في حملته الانتخابية، فقد أحبط أداؤه في المؤتمر الصحفي بنيويورك تلك الآمال لما بدا منه من كثرة العدوانية والتبجح والتهديد والوعيد والنرجسية المفرطة.

ورأت الصحيفة أنه مهما كانت بعض المزاعم التي تمتلكها روسيا ضد ترمب لا أساس لها -في إشارة إلى معلومات لم تؤكدها المخابرات الأميركية عن أشرطة فيديو ومعلومات سرية غير أخلاقية تخص ترمب خلال زياراته السابقة لموسكو- فإن هذه الخلافات من غير المرجح أن تختفي في أي وقت قريب.

وأشارت إلى أن رئاسته ملغمة بالجدل والفضيحة حتى قبل أن تبدأ، وأن أحداث الأسبوع الماضي جعلته أكثر ميلا للقتال، وأكثر تهورا في تعاملاته مع المؤسسات الأميركية.

وختمت الصحيفة بأن على الإعلام والديمقراطيين، خاصة حزب ترمب الجمهوري، واجب مساءلته، ولكن في النهاية المشاركة الفعالة للمواطنين هي التي ستكون الأكثر أهمية لأن الديمقراطية أكثر من مجرد انتخابات.

غارديان 2017-01-13




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

أبو عزرائيل على حدود سوريا ويتوعد بدخولها (شاهد)


اقرأ المزيد