Date : 23,05,2017, Time : 11:27:00 PM
5687 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 14 ربيع الثاني 1438هـ - 13 يناير 2017م 05:51 م

طائرة عسكرية تخترق جدار الصوت وتثير هلع سكان مرسيليا الفرنسية

طائرة عسكرية تخترق جدار الصوت وتثير هلع سكان مرسيليا الفرنسية
طائرة حربية فرنسية

جي بي سي نيوز:- أثار سماع أصوات انفجارات في مدينة مرسيليا جنوبي فرنسا، اليوم الجمعة، ذعر السكان، قبل أن تؤكّد الشرطة الفرنسية أن الأصوات ناجمة عن اختراق طائرة عسكرية لجدار الصوت.

وأفادت وسائل إعلام فرنسية، أن سيلا من التغريدات اجتاح موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عبّر خلالها سكان مارسيليا، عن مخاوفهم من أصوات انفجارات قالوا إنها هزت المدينة، قبل أن تتواتر إشاعات بلغت حدّ القول بوقوع "تفجير إرهابي".

ووفق المصدر نفسه، فقد سارعت الشرطة بتأكيد أن "الانفجار ناجم عن اختراق طائرة عسكرية لجدار الصوت"؛ وذلك لسبب معيّن لم تذكره، وفي منطقة عسكرية سرية، لم تعلن عنها.

وجدار الصوت هو، في ديناميكيا الهواء، المرحلة التي تنتقل فيها الطائرة من مرحلة "الترانسونيك" إلى المرحلة الفوق صوتية، أي قبل سرعة الصوت مباشرة وإلى ما هو أعلى منها.

وفي 8 يناير/ كانون ثان 2015، سمع دوي انفجار هائل في الأحياء الجنوبية بمرسيليا أيضا، وتحديدا في الدائرتين الثامنة والتاسعة بالمدينة.

وأثارت الحادثة حينها هلع السكان ممن اعتقدوا أن مدينتهم استهدفت بتفجير إرهابي.

واكتسحت الإشاعات وسائل التواصل الاجتماعي حينها، قبل أن ترجح شرطة المدينة أن الصوت ناجم عن "تحليق طائرة صيد على مستوى منخفض ".

غير أن تطمينات الشرطة الفرنسية لم تفلح في إعادة الطمأنينة إلى نفوس سكان لا يزالون في ذلك الحين تحت صدمة هجوم استهدف قبل يوم واحد (7 يناير/ كانون ثان) صحيفة "شارلي إيبدو" الساخرة، وأسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 11 آخرين، وفق حصيلة رسمية. 

المصدر: الأناضول 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

تردي صحة الأسرى الفلسطينيين المضربين بيومهم الـ37


اقرأ المزيد