Date : 23,05,2017, Time : 11:41:03 PM
5988 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 13 ربيع الثاني 1438هـ - 12 يناير 2017م 11:06 م

احذر الجمع بين زوجتك ووالدتك في بيت واحد لهذه الأسباب

احذر الجمع بين زوجتك ووالدتك في بيت واحد لهذه الأسباب

جي بي سي نيوز:- العلاقة الأسطورية بين زوجتك ووالدتك ابنها لن تنتهي مشاكلها أبدا، فالأم تتعجب دائما من ارتباط ابنها بأخرى، فيصبح يستشيرها في كل أموره، وتصير تنظم له حياته مما يشعر الأم بالغيرة الطبيعية.

 

زوجة الابن أيضا لا تتفهم علاقة الأم بابنها، وتعتبرها تحكم أحيانا، والدور الأكبر لنجاح هذه العلاقة هو دور الزوج في التقريب بينهما لكن الأفضل ألا يكون القرب مكاني لهذه الأسباب:

 

• علاقتك بوالدتك لا تقارن بأي علاقة لذا لا تحاول أن تساويها بزوجتك وتجلب لهما نفس الهدايا أو تتبادل معهما الحوار بنفس الطريقة مما يثير غيرة الوالدة والزوجة في أن واحد فالعلاقات يجب أن تكون منفصلة إلى حد كبير للأفضل.

• وجود الحماة وزوجة الابن في مكان واحد سيطيل النقاشات والأحاديث بينهما، مما يظهر الخلافات الكثيرة في وجهات النظر الناتجة عن فارق السن والخبرة الذي يجعل الصدامات كبيرة وكثيرة.

• لا يجب أن يتعامل الاثنان بالقرب من بعضهما طيلة الوقت، حتى لا تكون سببا في عقد المقارنات، فالزوجة ستقارن طريقة حديثك مع والدتك ومعها، وتقارن والدتك وقت جلوسك مع زوجتك بجلستك معها وستكون أنت المقصر لدى الطرفين.

• الخروج والتنزه في الإجازات سيكون أمر غاية في التعقيد، بمجرد الاقتراح ستجد الزوجة مرحبة وبشدة والأم مجهدة وتفضل جلسة بالمنزل لطبيعة سنها وحالتها الصحية، أو ستختلفان على المكان فالزوجة ستختار مكان به حركة ومرتبط بالتسوق وستفضل الأم الأماكن الهادئة، فالأمر وقتها يحتاج إلى تفكير وترتيب كبيرين.

• عادة ما تتدخل والدتك في تربية أبنائك فهي جدتهم، وهذا الأمر سيضايق زوجتك مع استمراره وتكرار النقد واللوم على الزوجة لعدم إتباع طريقة الأم في التربية سيؤثر على العلاقة بينهما وعلى الأبناء أيضا في التذبذب بين الأم والجدة




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم مانشستر


اقرأ المزيد