Date : 28,05,2017, Time : 09:35:42 AM
6129 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 13 ربيع الثاني 1438هـ - 12 يناير 2017م 09:02 م

بالفيديو: حيوانات شمبانزي تستخرج الماء من الأشجار بطريقة ذكية

بالفيديو: حيوانات شمبانزي تستخرج الماء من الأشجار بطريقة ذكية

جي بي سي نيوز:- لاحظ مجموعة من الباحثين في محمية كومي الطبيعية بساحل العاج، ظاهرة غريبة انتشرت بين حيوانات الشمبانزي التي عمدت إلى استخدام أغصان الأشجار للبحث عن مياه الشرب في جوف جذوع الأشجار. 

وقام باحثون أنيطت بهم مهمة حماية الحيوانات في المحمية، بزرع كاميرات في عدة نقاط داخل المحمية لمراقبة الحيوانات عن كثب، حيث رصدت هذه الكاميرات حيوانات الشمبانزي وهي تقحم أغصان الأشجار الرفيعة داخل تجاويف جذوع الأشجار لاستخراج المياه منها ولعقها. 

وأشار الباحثون إلى أنهم لم يلحظوا الظاهرة التي انتشرت بشكل واسع بين حيوانات الشمبانزي من قبل. وأضاف الباحثون بأن حيوانات الشمبانزي تستغل عادة الأدوات المتوفرة لديها في محاولة منها للتكيف مع البيئة التي تقطن فيها. 

وشوهدت بعض هذه الحيوانات وهي تستخدم أعواداً رفيعة لسحب النمل الأبيض من جحوره وتلتهمه لتبقى على قيد الحياة. بينما شوهدت حيوانات شمبانزي أخرى وهي تصطاد السمك في منطقة باكون بغينيا، باستخدام أغصان أشجار طويلة لسحب الأسماك من المياه. 

وتذكر دراسة أجريت مؤخراً عن سلوك حيوانات الشمبانزي أثناء محاولتها البحث عن الغذاء والماء، بأن تلك الحيوانات تقوم غالباً بالبحث عن العسل داخل الأشجار بنفس الطريقة التي تبحث فيها عن الماء باستخدام أغصان أقصر، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية. 





مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

غارات جوية جنوبي ليبيا بعد قصف مصري لدرنة


اقرأ المزيد