Date : 28,05,2017, Time : 05:56:30 PM
6115 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 13 ربيع الثاني 1438هـ - 12 يناير 2017م 08:17 م

يهودي مصري : هاجرنا لإسرائيل بإرادتنا والعرب لم يطردونا

يهودي مصري  : هاجرنا لإسرائيل بإرادتنا والعرب لم يطردونا
الوزيرة جيله جملئيل

جي بي سي نيوز:- ذكرت جريدة يديعوت أن رئيس بلدية نستسيونة الإسرائيلية يوسي شبو أعلن اليوم عن معارضته لمشروع الوزيرة جيله جملئيل الذي يقوم على خطة لتوثيق إرث الجاليات اليهودية السابقة في الدول العربية وإيران، وقال: "لم يطردونا من الدول العربية، لقد أتينا إلى إسرائيل برغبتنا".

وذكرت الجريدة أن وزارة المساواة الاجتماعية تدير في الآونة الأخيرة حملة في قضية طرد يهود الدول العربية، بغية الإشارة إلى الظلم المزعوم  الذي عاناه اليهود في البلاد العربية. وقد أثار هذا الطرح ثائرة رئيس بلدية نستسيونة عضو مركز الليكود الذي هاجر من مصر قبل 1967. وقد أرسل رسالة إلى الوزيرة أعرب فيها عن احتجاجه على الحملة ووصفها بالمهينة قال فيها: إن الحملة تفيد أن يهود الدول العربية أرادوا العيش في تلك الدول، وأن طردهم هو الذي جلبهم إلى إسرائيل، أن أحتج بشدة على هذا التشويه التاريخي.

وقال في رسالته: إن والده مول عملية هجرة العائلة إلى أوروبا ومن هناك إلى إسرائيل. ولو بذلت جهدا قليلا لأدركت أن دولة إسرائيل دفعت مبالغ طائلة لزعماء الدول العربية من أجل أن يسمحوا لليهود في بلادهم بالهجرة إلى إسرائيل، وكذلك هجرة يهود المغرب أصبحت ممكنة بفضل تدخل الموساد والوكالة اليهودية، وبناء على ذلك أتساءل من أين جاءت نظرية الطرد العربية لليهود؟.

وذكرت الجريدة أن شبو طلب في نهاية الرسالة قائلا: "باسم عائلتي، وجميع يهود الدول العربية، فإنني أطالبك بتصحيح الخطأ، والتوقف عن الحملة المهينة، والإعلان على الملأ هاجروا إلى إسرائيل لأسباب صهيونية ولم يتم طردهم.

( المصدر : جي بي سي نيوز - القدس المحتلة ) .




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بالصور والفيديو : اقتصادية دبي و البداد كابيتال توزعان 5000 سلة غذائية ووجبات إفطار في شهر رمضان


اقرأ المزيد