Date : 29,05,2017, Time : 03:04:41 AM
4807 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 13 ربيع الثاني 1438هـ - 12 يناير 2017م 08:01 م

نتنياهو : خشيت أن أسلم التسجيل للشرطة لأن هنالك ضباطا يعملون ضدي

نتنياهو : خشيت أن أسلم التسجيل للشرطة  لأن هنالك ضباطا يعملون ضدي
رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو

جي بي سي نيوز:- خشي رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو من تسليم الشرطة التسجيل الصوتي الذي دار بينه وبين صاحب السلطة في مجموعة يديعوت أحرونوت "أرنون موزس" ، رغم أن هذا التسجيل يدين موزس ، ويثبت أقواله بأن موزس يحاول ابتزازه ، ويعلل سبب عدم تسليم التسجيل لأنه حسب أقواله هنالك ضباط في الشرطة يتعاونون مع الصحافة من أجل إقصائه عن منصب رئيس الحكومة، حيث سيقوم هؤلاء الضباط باستخدام هذا التسجيل ضده في محاولة منهم لإسقاطه . هذا ما علمه موقع نيوز-1 الذي ترجمته جي بي سي نيوز مضيفا : .

 علل نتنياهو خشيته هذه بعد أن وصلته معلومات مفادها أن ضباطا كبار في الشرطة يتعاونون مع صحفيين متضامنين مع أعدائه في محاولة تلفيق ملفات بهدف إسقاطه بأي ثمن . وقد قال نتنياهو لأحد مقربيه إنه لهذا السبب لا يثق بشرطة إسرائيل، التي يمكنها القيام بعمل نزيه لاعتبارات أجنبية.

وقد ذكر نتنياهو اثنين من ضباط الشرطة وهما : رئيس هيئة التحقيق في الشرطة العميد ماني يتسحاقي، وقائد وحدة "لاهف" 433 العميد روني ريتمان ، على أنهما يعملان ضده بشكل غير عادل .وقال إن هذين الضابطين يتعاونان مع عدة صحفيين كبار في وسائل الإعلام ومن بينها يديعوت أحرونوت والقناة العاشرة وصحيفة هآرتس . هؤلاء الضباط يتمتعون بغطاء من الاستحسان والدلال بالرغم من أنهم لم يحظوا بمعالجة أو منع  نشر مواضيع تتعلق بهم شخصيا في وسائل الإعلام. وبالمقابل يقومون بين الحين والآخر بالمبادرة إلى تحقيقات ضد نتنياهو ، كما يقومون بين الحين والآخر بانتزاع معلومات من ملفات مختلفة ومن حاقدين أجانب وإلصاقها بنتنياهو بهدف إغلاق الطريق أمامه .

وقال نتنياهو لأحد مقربيه أنه طلب المحافظة على التسجيل الذي يحتوي على المحادثة التي جرت عشية الانتخابات الأخيرة للكنيست ، والتي حسب أقواله قام بتسجيلها بنفسه أثناء محادثة مع أرنون موزس ، لكي يستخدمه في المحكمة ضد موزس في حال قدم موزس ادعاءات غير صحيحة ، حيث سيكون بيديه التسجيل الذي يدين موزس .

وردا على سؤال فيما إذا كان يعتمد ويستند على المستشار القانوني للحكومة أفيحاي مندلبليت – الذي يمكنه أن يوقف الضغوط وأن يتخذ قرارات قانونية على أساس الحجج والأدلة – أجاب نتنياهو لأحد مقربيه بأنه واثق من براءته ، وأنه بالفعل يستند على رأي مندلبليت . مع ذلك قال بانه يخشى من أن تتسبب الضغوط الكبيرة من قبل وسائل الإعلام – والتي بدأت أيضا بحملة تشويه ضد مندلبليت – بعدم قدرة المستشار القانوني على وقف هذه الضغوط .  

المصدر : جي بي سي نيوز .




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بالصور والفيديو : اقتصادية دبي و البداد كابيتال توزعان 5000 سلة غذائية ووجبات إفطار في شهر رمضان


اقرأ المزيد