Date : 28,05,2017, Time : 09:34:38 AM
6079 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 13 ربيع الثاني 1438هـ - 12 يناير 2017م 06:12 م

روسيا تسحب ست طائرات سوخوي 24 من سوريا

روسيا تسحب ست طائرات سوخوي 24 من سوريا
طائرة حربية روسية أثناء اقلاعها من مطار حميميم

جي بي سي نيوز:- قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس إنها سحبت ست طائرات سوخوي 24 من قاعدة حميميم باللاذقية وأعادتها إلى روسيا، وذلك في إطار تقليص وجودها العسكري وتغيير تركيبة قواتها العاملة في سوريا.

وذكرت الوزارة أنه تم سحب أول ست قاذفات من طراز سوخوي 24، وأن أربع طائرات هجوم أرضي من طراز سوخوي 25 أقلعت متجهة إلى قاعدة حميميم الجوية السورية في محافظة اللاذقية ضمن عملية تناوب مقررة.
 
وأشارت الوزارة إلى أن هناك خططا لسحب جزء من الطائرات الروسية والمجموعة التقنية الهندسية وأفراد الجيش المتمركزين بالقاعدة في أقرب وقت.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي وقفا لإطلاق النار في سوريا ضمن اتفاق مع تركيا، وقال إن بلاده ستسحب بعض قواتها من سوريا.
 
وفي الأسبوع الماضي، قال رئيس هيئة أركان الجيش الروسي فاليري غراسيموف إن قوة بحرية روسية بقيادة حاملة الطائرات الأميرال كوزنتسوف بدأت الانسحاب من شرق البحر المتوسط، حيث شاركت في العمليات الأخيرة في سوريا.

وكان بوتين قد وقع في سبتمبر/أيلول الماضي على اتفاقية نشر مجموعة من قوات بلاده الجوية على الأراضي السورية إلى "أجل غير مسمى".

وشملت الاتفاقية اعتبار قاعدة حميميم الجوية السورية في ريف اللاذقية وبناها التحتية خاضعة  لاستعمال الجانب الروسي بلا مقابل، وتتيح الاتفاقية لموسكو نقل أي أسلحة أو ذخيرة أو معدات مطلوبة إلى سوريا دون دفع رسوم أو ضرائب.

المصدر: الجزيرة 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

غارات جوية جنوبي ليبيا بعد قصف مصري لدرنة


اقرأ المزيد