Date : 23,05,2017, Time : 11:40:31 PM
5985 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 13 ربيع الثاني 1438هـ - 12 يناير 2017م 06:03 م

السبسي: إذا عاد الإرهابيون إلى تونس سيطبق عليهم قانون الإرهاب

السبسي: إذا عاد الإرهابيون إلى تونس سيطبق عليهم قانون الإرهاب
الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

جي بي سي نيوز:- قال الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، إنه “ليس من المؤكد أن يعود الإرهابيون إلى تونس رغم ما يتم تداوله من معلومات حول عودتهم من بؤر التوتر إلى بلادنا”، مشددا على تطبيق قانون الإرهاب عليهم بصرامة في حال عودتهم، بحسب ما أفادت وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

 
 وبين رئيس الدولة ضرورة تكاتف الجهود لحل هذه المسألة التي وصفها بالخطيرة لما تتضمنه من تهديد لاستقرار البلاد قائلا: “إذا قررت هذه العناصر العودة إلى تونس فإن قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال سيطبق عليهم بكل صرامة”.
 
 وأكد قايد السبسي توفر كافة المعطيات اللازمة حول التونسيين الذين عادوا من بؤر التوتر، مشيرا إلى أن عدد الذين مازالوا بمناطق النزاع يبلغ 2929 تونسيا وذلك خلافا للأرقام المضخمة التي أوردتها وسائل إعلام أجنبية.
 
 وكانت قضية عودة المقاتلين التونسيين الذي يحاربون مع تنظيم الدولة في سوريا والعراق أثارت جدلا واسعا بتونس، حيث حذرت “النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي” (النقابة الرئيسية لقوات الأمن بتونس) من “صوملة” تونس في حال عودة المقاتلين التونسيين من الخارج، وطالبت بمنع عودتهم وسحب الجنسية التونسية منهم.
 
 وقالت النقابة في بيان إن “على الحكومة اتخاذ إجراءات استثنائية صارمة في شأنهم كالمنع من العودة، وإن اقتضى الأمر سحب الجنسية التونسية لتجنيب البلاد والشعب التونسي استباحة الدماء والتشرد”.

 
 كما تظاهر مئات التونسيين أمام مقر البرلمان، السبت 24 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، للتعبير عن رفضهم لعودة مقاتلين تونسيين من الخارج تحت مسمى “التوبة”، مرددين شعارات من قبيل: “لا توبة… لا حرية… للعصابة الإرهابية”.
 
 وكان الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، قال في تصريح إن “إن خطورتهم (التونسيون الذين يقاتلون في بؤر التوتر بسوريا والعراق) باتت من الماضي، والعديد منهم يرغبون في العودة، ولا يمكننا منع تونسي من العودة إلى بلاده، هذا أمر يكفله الدستور، لكن بديهي أننا لن نستقبلهم بالأحضان. سنكون يقظين”.
 
 وأضاف: “لن نضعهم جميعا في السجن، لأننا إن فعلنا لن يكون لدينا ما يكفي من السجون، بل سنتخذ الإجراءات الضرورية لتحييدهم، ونحن نراقبهم”.

(أر تي )
 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم مانشستر


اقرأ المزيد