Date : 25,06,2018, Time : 08:58:49 PM
4277 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 09 ربيع الثاني 1438هـ - 08 يناير 2017م 12:02 ص

الشحات "أدب" الأهلي بنار الغيرة

الشحات "أدب" الأهلي بنار الغيرة
عدنان جستنية

جي بي سي نيوز:- لمن أبارك، للنادي الأهلي عودة لاعبه السابق سعيد المولد إليه، أم أبارك للاعب نفسه حجم "الذكاء" الخارق الذي استخدمه عبر طريق طويل "أنفاق وكباري" لجأ إليه بمساعدة والده، ليلقن الأهلاويين بـ"أدب" درساً لا ينسى في كيفية التعامل مع ابن من أبناء النادي لم يحسنوا "تقدير" قيمته المادية، ولا في أسلوب التعامل معه حينما كان لاعبا في صفوف الفريق قبل أن يوقع لنادي الاتحاد؟.

أرى أن الاثنين يستحقان التهنئة، وإن كان اللاعب يستحق أكثر بمراحل، لأنه في الحقيقة "أدب" الأهلاويين عندما دفعوا له ثمناً بخساً لا يتناسب مع قيمته الفنية ناهيكم عن "مماطلات"، مما أدى بوالد سعيد إلى الظهور تلفزيونيا ليكشف نوعية ومساحة "التجاهل" وقلة الاهتمام التي وجدها ابنه من إدارة النادي الأهلي، "شابكا" نادي الاتحاد كناد تعامل في أسلوب التفاوض والمعاملة برقي جدا وسخاء مالي، مقابل عقد تم الاتفاق عليه بشيك مصدق ومميزات أخرى لم يجدها في "بيته الأول" الأهلي، مما تسبب في قبوله العرض الاتحادي بلا أي تردد.
 
نار الغيرة كانت هي عنوان الخطة العريضة التي نصبها والده للأهلاويين بفكر"معلم"، لمعرفته كصحفي"خبير"حجم التنافس القائم بين الناديين "الاتحاد والأهلي" داخل الملعب وخارجه، حيث نجح بامتياز في "إثارة" الأهلاويين، لتدب نار الغيرة في قلوبهم، واصفا تعاملهم مع ابنه كـ"الشحات"، وهذا الشيء لم يجده في نادي الاتحاد، الذي فرش له الأرض بالحرير أثناء استقبال رئيس النادي له، وبالتالي تحولت "الرغبة" الفنية عند الأهلاويين إلى حالة "تحدٍ"، من خلال احتضان اللاعب والدفاع عنه تحت ستار "لعبة" تحريض وحماية تمت في الخفاء، واتفاق سري "نعطيك يلي تبغاه بس لا تلعب للاتحاد".
 
هذا الاتفاق أعطى اللاعب وأباه حالة من الثقة و"الاطمئنان" بأن سلاح "نار الغيرة" أدى مفعوله والنجاح المأمول والمطلوب، وفي نفس الوقت كون عند اللاعب "الشحات" الاستعداد النفسي لمواجهة كل التحديات مهما كانت نوعيتها، فالعودة للأهلي باتت مضمونة بضمان "يا سعيد لا تخاف وراك ظهر قوي".. أقبل بأي قرارات وعقوبات ضدك والعب في أي ناد إلا الاتحاد".
 
ـ وكيلا يعتقد القارئ أن سلاح "نار الغيرة" لا أساس له من الصحة، أطرح عليه سؤالاً بسيطاً ومنطقياً جدا: ماذا لو كانت وجهة اللاعب لغير نادي الاتحاد؟ حيث اتجه للعب في ناد الرائد أو النصر، هل كانت الإدارة الأهلاوية ستتراجع عن موقفها والمبلغ المالي الذي أبلغت به وكيل أعماله لقبول العرض؟ أعتقد الإجابة لا وكلا وألف كلا، ولهذا من منطلق حقيقة أن سلاح "نار الغيرة" كان له دور مؤثر في كل هذه الأحداث والتحولات وتدخلات من عدة أطراف.. هنا وهناك، لجنة الاحتراف بالسعودية وفيفا وكاس ونادي الرائد.. واللاعب في جميع الأحوال "مبسوط"، أدب الأهلاويين بطريقة "مؤدبة"، حيث رد أولا اعتباره عائدا للأهلي بعد كل هذه "اللفة الطويلة" بكل ما ووجه من غربة وغياب عن الملاعب "معززا مكرماً"، إذ جعل النادي الأهلي هو "الشحات" الذي يطلب مودته ويخطب قربه مهما كانت "تكاليف" العودة، وهنا أجدني مباركا للنادي الأهلي عودة ابنه إلى بيته الثاني، بعدما فرض شروطه عليه وبالمبلغ الذي يريده، وبطريقة المثل القائل "يلي ما يرضى بالحمى يرضى بالنفاضة".

الرياضية السعودية 2017-01-08




مواضيع ساخنة اخرى

تركيا.. كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
تركيا.. كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
غارات عراقية تقتل قادة لداعش في سوريا
غارات عراقية تقتل قادة لداعش في سوريا
"ضربة قوية" من الجيش المصري للإرهابيين بسيناء
"ضربة قوية" من الجيش المصري للإرهابيين بسيناء
هل ستشارك روسيا بمعارك الجنوب السوري إذا بدأها الاسد والميليشيات الايرانية  ؟
هل ستشارك روسيا بمعارك الجنوب السوري إذا بدأها الاسد والميليشيات الايرانية ؟
بري: لبنان مستعد للتفاوض مع إسرائيل
بري: لبنان مستعد للتفاوض مع إسرائيل
الأردن : بماذا يشبه حامل هذه الصخرة عمر الرزاز ؟؟
الأردن : بماذا يشبه حامل هذه الصخرة عمر الرزاز ؟؟
قائد جبهة الساحل الغربي يعلن السيطرة على مطار الحديدة
قائد جبهة الساحل الغربي يعلن السيطرة على مطار الحديدة
أردوغان يتوعد بتجفيف "مستنقع الإرهاب" في قنديل شمالي العراق
أردوغان يتوعد بتجفيف "مستنقع الإرهاب" في قنديل شمالي العراق
فيديو ..رئيس الوزراء الإثيوبي للسيسي: والله لن نضر مصر
فيديو ..رئيس الوزراء الإثيوبي للسيسي: والله لن نضر مصر
تركيا تعلن الانتهاء من بناء "جدار أمني" مع سوريا
تركيا تعلن الانتهاء من بناء "جدار أمني" مع سوريا
عون يطلب مساعدة أمريكا لإعادة اللاجئين السوريين إلى ديارهم
عون يطلب مساعدة أمريكا لإعادة اللاجئين السوريين إلى ديارهم
تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى
تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى
صور : تعرف على هوية المنتحر داخل الحرم المكي
صور : تعرف على هوية المنتحر داخل الحرم المكي
السفير السعودي في الاردن : اجتماع مكة سيخرج بفائدة للجميع
السفير السعودي في الاردن : اجتماع مكة سيخرج بفائدة للجميع
السيسي يقر تعديلا عاشرا على اتفاقية المساعدات الأمريكية لمصر
السيسي يقر تعديلا عاشرا على اتفاقية المساعدات الأمريكية لمصر
بالصور ..اغتيال ضابط أمن بجيش الأسد روَّع مدينة حلب 7 سنوات
بالصور ..اغتيال ضابط أمن بجيش الأسد روَّع مدينة حلب 7 سنوات
  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

ميناء الحديدة .. حذار من " التقية " الحوثية !


اقرأ المزيد