Date : 25,05,2017, Time : 11:41:14 AM
6906 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 08 ربيع الثاني 1438هـ - 07 يناير 2017م 12:59 م

العثور على جثة محامي طارق الهاشمي شمال بغداد

العثور على جثة محامي طارق الهاشمي شمال بغداد
العثور على جثة محامي طارق الهاشمي

جي بي سي نيوز :- عثرت قوات الأمن العراقية الخميس على جثة عبد القادر القيسي محامي طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي السابق، بعد أيام من الإعلان عن فقدان أثره شمال بغداد.
ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر في شرطة محافظة كركوك شمالي العراق أن جثة المحامي والصحفي القيسي وجدت على طريق بغداد-كركوك عند منطقة "العظيم" التابعة لمحافظة ديالى شمال العاصمة العراقية.‎

وكان القيسي فُقد أثره قبيل رأس السنة الميلادية عندما كان في طريقه من أربيل بإقليم كردستان العراق إلى العاصمة بغداد، وأشار المصدر إلى أن "السلطات فتحت تحقيقا في الحادث للتوصل إلى الجناة".
والقيسي معروف عنه أنه محامي السياسي السني البارز طارق الهاشمي الذي كان نائبا لرئيس الجمهورية حتى العام 2013 عندما غادر البلاد تحت طائلة دعاوى قضائية لاحقته بتهمة "إدارة فرق موت" و"دعم الإرهاب"، ويقيم حاليا في تركيا.
وحكم القضاء العراقي على الهاشمي لاحقا بالإعدام شنقا حتى الموت بعد إدانته بالتهم المنسوبة إليه إبان الفترة التي كان فيها نوري المالكي رئيسا للوزراء. لكن الرجل نفى بشدة التهم المنسوبة إليه، واعتبرها "تصفية حسابات سياسية" مع المالكي المتهم من قبل السنة في العراق باضطهادهم وارتباطه بالمليشيات الطائفية.
وعندما غادر الهاشمي بغداد توجه القيسي بدوره إلى إقليم كردستان العراق بسبب ما كان يقول إنها تهديدات متكررة تلقاها من جهات مجهولة.
وكانت هذه هي المرة الأولى التي يعود فيها القيسي إلى بغداد عندما فقد أثره على الطريق.
ويحمل القيسي دكتوراه في القانون، وسبق أن شغل منصب رئيس نقابة المحامين في بغداد، ومعروف عنه أنه صحفي وينشر مقالات على مواقع الإنترنت تنتقد الحكومة والمليشيات الخارجة عن القانون.
المصدر : وكالة الأناضول




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بالصور والفيديو : اقتصادية دبي و البداد كابيتال توزعان 5000 سلة غذائية ووجبات إفطار في شهر رمضان


اقرأ المزيد