Date : 25,04,2018, Time : 01:38:08 PM
3528 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 01 ربيع الأول 1438هـ - 01 ديسمبر 2016م 09:11 م

لا تعرضي طفلك لـ خطر السكري.. تجنبي هذه الأطعمة

لا تعرضي طفلك لـ خطر السكري.. تجنبي هذه الأطعمة

جي بي سي نيوز:- المذاق الحلو دائما يجذب الأطفال، فهي عشقهم وشغفهم الأول، ولا نستطيع أن نتحكم في الكمية التي يتناولها الطفل فتجده يسرف في التناول بشكل مبالغ فيه، مما يجعله عرضة للإصابة بـ السكري ، كما أن هذه السكريات تعمل على تسوس الأسنان والإصابة بالسمنة وفرط الحركة، لذلك إليك بعض الأطعمة التي يجب أن تقللي منها على قدر الإمكان.

 
  • العصائر المعلبة

هي من الأشياء التي تعطيها الأم إلى أطفالها بكثرة خلال اليوم دون أن تدرك بأن هذه العصائر المعلبة يكون تركيز السكر بها أعلى من العصائر الطبيعية، وهنا من الأفضل تناول الفاكهة الطازجة على حالتها أفضل من عصيرها، أو استبدالها بالمياه والحليب لأن فائدتها أعلى للجسم.

 

hqdefault

  • عصير البرتقال

نعم عصير البرتقال الطازج يحتوي على كمية عالية من السكر المركز، لكنه لا يشبه العصائر المعلبة في الضرر، ولكن يجب تخفيف تركيز عصير البرتقال بإضافة القليل من مياه لتمييع الطعم، وذلك سوف يعمل على خفض الأضرار التي تلحق بالأسنان.

18080_large

  • الروب بمكسبات المذاق

كل الألبان المعلبة والتي تحتوي على نكهات الفواكه والتي تتركز في الأسفل تحوي كمية كبيرة من السكر، لذلك يمكنك استبدالها بألبان وروب غير محلية وقومي بإضافة النكهات التي يفضلها أطفالك داخل المنزل، يفضل وضع قطع الفاكهة الطازجة والتي لا تضرر الأسنان.

SONY DSC

  • الحبوب المقرمشة

الحبوب المقرمشة والتي تحتوى على سعرات حرارية عالية جداً وسكريات دون تقديم قيمة غذائية، مما يجعل الأطفال عرضة للإصابة بالسكر بسبب السكري الذي تحتوي عليه الحبوب، فضلاً عن تسوس الأسنان، لذلك يمكن تقديم بديلاً عنها حبوب الشوفان  مع اللبن والفواكه.

kids_sugar_cereal

  • الجرانولا

تتكون الجرانولا من العسل والمكسرات وحبوب الشوفان والزبيب وحبوب الأرز، وتمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وتمد الجسم بالطاقة والوقاية من الأنيميا وفقر الدم، والجميع يعتقد أنها الأفضل ولكن بالنظر إلى  قائمة المكونات كاملة نجدها تحتوي على نسبة عالية من السكريات، لذلك يمكنك صنعها بنفسك داخل المنزل وتقليل السكريات المضافة.

kids_sugar_granola

  • الحلوى المصنعة

نعتقد جميعاً أنها مصنوعة من الفاكهة ولكنها تحتوي على نسبة ضئيلة جداً وباقي المكونات تكون من السكر والألوان الصناعية ومكسبات الطعم، لذلك لا تقدمي هذه الحلوى إلى أطفالك.

kids_sugar_fruitsnack




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

مواجهة سعودية تركية في سوريا


اقرأ المزيد