Date : 30,05,2017, Time : 10:15:25 AM
5750 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 01 ربيع الأول 1438هـ - 01 ديسمبر 2016م 09:26 ص

أول كوافيرة رجالي في الإسكندرية: لم أتعرض لأي معاكسة

أول كوافيرة رجالي في الإسكندرية: لم أتعرض لأي معاكسة

جي بي سي نيوز:- حلقة جديدة من برنامج (انتبهوا أيها السادة) الذي تقدمه النجمة هاله فاخر على قناة (الحياة)، رصدت اقتحام السيدات في مصر الآن لمجالات عديدة كانت قاصرة علي الرجال مثل الحلاقه، السواقة، العمل في محطات البنزين، والميكانيكا.

هالة قالت: “سيدات كثيرة دخلن تلك المجالات، اغلبهن بسبب الاحتياج للعمل وكسب الرزق، ومنهن من اقتحمنها كنوع من أنواع التحدي ولكنهن النسبة الأقل. رغم أن الكثير يمدحونهن ويطلقن عليهن لقب “الجدعان” يوجد من ينتقدهن، و السؤال الأهم هل سيثق الناس في السيدة التي تعمل في تلك المهام ا المتعارف عنها انها اعمال رجاليه؟”.

استضافت فاخر في الحلقة لميس السيد اول سيدة تعمل كوافير رجالي في الإسكندرية، وسألتها: “متى قررتي ان تدخلي هذا المجال؟”، فأجابتها “لميس أن الأمر جاء صدفة”، وقالت: “عملت كوافير حريمي لمدة 16 عام وقبل ثلاث سنوات بدأت الاحظ ان كثيرا من السيدات تشكو من مشاكل الشعر لدى ابناءهن بالإضافة الى ان الحلاقين في اسكندرية ينقصهم ثقافة العنايه بالشعر فهم ماهرين في قص الشعر فقط، فبدأت اقص الشعر للرجال ، خصوصاً ذوي الشعر الطويل نسبياً، بخلاف الحلاق الرجالي لا يعلم كيفية قص الشعر الطويل بالنسبه لشعر الرجال”.

 

الفنانة المصرية هالة فاخرالفنانة المصرية هالة فاخر

تابعت: “صادفت كثيراً عندما يأتيني عريس ليأخذ عروسته من الصالون الخاص بي وأقوم بتصفيف شعره لضيق الوقت على سبيل إنقاذ الموقف إلى أن ايقنت ان لدي تلك الموهبة وأستطيع أن أعملها بشكل مستمر. إلى أن خصصت يوم الاثنين للعمل ككوافير رجالي وباقي الاسبوع حريمي”.

وسألتها هالة: “كيف تتصرفين إذا قام أحدهم بمعاكستك؟” فاجابت: “لم اتعرض لأي موقف غير لائق من يأتي الصالون يأتي ليحل مشكله معينه في شعره وليس لأي سبب آخر”.

وأضافت أن المواد التي تستخدم لمعالجة شعر النساء هي نفسها تستخدم للرجال وعندما أقترح قصة معينة لأحد العملاء يستجيب الرجال أكثر من النساء. فالرجال لا يجادلون كثيراً”.

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الاحتلال الإسرائيلي يصعد حربه ضد مخصصات الأسرى وعائلات الشهداء الفلسطينيين


اقرأ المزيد