Date : 23,05,2017, Time : 07:48:06 PM
6059 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 29 صفر 1438هـ - 30 نوفمبر 2016م 09:44 م

لماذا منع محمد الريفي من الغناء في مصر؟

لماذا منع محمد الريفي من الغناء في مصر؟
الفنان محمد الريفي - ارشيفية

جي بي سي نيوز-: أصدرت نقابة المهن الموسيقية قراراً بمنع مطرب برنامج اكتشاف المواهب “إكس فاكتور”، المغربي محمد الريفي من الغناء في مصر، وكذلك منع حصوله على أي تصاريح بالعمل داخلها.

ويأتي هذا القرار بعد تقدم المنتج المصري مصطفى السويفي صاحب شركة “إم إس برودكشن” بشكوى إلى نقابة المهن الموسيقية، تفيد بإخلال الريفي ببنود تعاقده، حيث فوجئ السويفي بالريفي يقيم حفلات عديدة داخل مصر من دون استئذان منه، ومن دون سداد الرسوم المتفق عليها في حال إقامته لأي من الحفلات.

إضافة إلى ما علمه المنتج بتعاقد الريفي مع إحدى الشركات الإنتاجية في بلده المغرب، وهو ما لا يجدي، إذ يعد خرقاً للقانون، أن يتعاقد المطرب مع شركتين للإنتاج، في وقت واحد. ويأتي قرار المنع بينما كانت تنتظر الريفي أنشطة فنية متعددة.

وأشار المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية طارق مرتضى، أن سبب الوقف عن الغناء يعود إلى أن المطرب بعد نجاحه في برنامج “إكس فاكتور”، تعاقد مع شركة إنتاج مغربية، وحينما حضر إلى مصر تعاقد مع شركة مصرية يملكها مصطفى السويفي، الذي لم يكن على علم بتعاقد الريفي السابق.

وأوضح طارق أن السويفي تقدم بشكوى للنقابة وتم استدعاء الريفي للتحقيق، ومقابل أن يتم تسوية الأمور وديا اشترط الريفي زيادة نسبته من الحفلات التي يحييها بجوار توافر مدير أعمال خاص به في مصر، وبالفعل وافق مصطفى السويفي، ولكن في الجلسة التالية لتوقيع العقود بالاتفاق الجديد اختفى الريفي تماما، ولم يتمكن أحد من التواصل معه، فأصدرت بحقه عقوبة منعه من الغناء في مصر.

وكان محمد الريفي الحاصل على لقب “إكس فاكتور” عام 2013، قد شارك خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، في حفل العيد القومي للشرقية، ولاقى الحفل حضورا جماهيريا كبيرا.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
يمكنك أيضا قراءة X

البشير: الجيش السوداني صادر مدرعات مصرية بحوزة مسلحين في دارفور


اقرأ المزيد