Date : 25,04,2018, Time : 09:02:28 PM
2204 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 29 صفر 1438هـ - 30 نوفمبر 2016م 11:18 ص

بالفيديو.. 5 عادات غذائية خاطئة تصيبك بالشيخوخة المبكرة!

بالفيديو.. 5 عادات غذائية خاطئة تصيبك بالشيخوخة المبكرة!

جي بي سي نيوز:- قالت خبيرة التغذية لانا عريسي، إن بعض العادات الغذائية قد تساهم في إصابة الإنسان بالشيخوخة المبكرة ، مشيرة إلى أن كثيرين يهتمون بكمية السعرات الحرارية التي تحتويها الأطعمة التي يتناولونها دون النظر إلى فوائدها.

 

وأوضحت “لانا”، خلال لقائها ببرنامج “بي لايف”، المذاع على قناة “روتانا خليجية”، الذي تقدمه الإعلاميتان ساشا دحدوح ونانسي ياسين، 5 عادات غذائية يفعلها كثيرون دون الانتباه لها تعمل على زيادة أعمار الشخص والتقدم بالسن، مشيرة إلى أن آثار تلك العادات لا تعتمد فقط على المظهر الخارجي ولكن تظهر على داخل الإنسان أيضا.

 

وأضافت “لانا”، أن كل شيء بجسم الإنسان له علاقة بالعادات الغذائية التي يتبعها بداية من الشعر ونوعه والعظام، فضلا عن نوعية البشرة إن كانت جافة أو دهنية، لافتة إلى أن الغذاء يتحكم في كل تلك الأمور دون أن يدري الإنسان.

وأشارت خبيرة التغذية، إلى أن الوجبات السريعة من أكثر العادات الغذائية الخاطئة التي يعتمدها الكثيرين، خاصة مع احتواء أغلبها على الدهون المهدرجة، واصفة ما تفعله الزيوت المهدرجة في جسم الإنسان بـ”مارد الالتهابات”، مؤكدة أن تلك الالتهابات تؤثر على عملية تجدد الخلايا في الجسم.

وأكدت “لانا”، أن زيادة المواد السكرية ثاني العادات الغذائية الخاطئة، مشيرة إلى أن جسم الإنسان مع الوقت لم يتقبل نسبة السكر التي يمدها به الشخص، فيعمل ذلك على اتحاد السكر في الدم مع الخلايا وهو ما يؤدي إلى حدوث الأكسدة التي تؤثر على انخفاض نسبة الكولاجين فتظهر التجاعيد.

ولفتت خبيرة التغذية، إلى أن المخبوزات التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات تؤثر كذلك على زيادة عمر الإنسان وإصابتة بالشيخوخة المبكرة ، نظرا لما تسببه في ارتفاع نسبة الأنسولين، أما فيما يخص العادة الرابعة فهي تتعلق بالأكل عند الشعور بالجوع وهي عادة خاطئة، فضلا عن تناول الطعام تحت ضغط والتي تعد العادة الخامسة.

 
 
 



مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

شمخاني: أي توافق أوروبي أمريكي حول الاتفاق النووي "عدیم القیمة"


اقرأ المزيد